قالت خبيرة العلاج بالطاقة هبة الفايد إن الخوف من الفشل هو شعور شائع يمكن أن يؤثر على قرارات الأشخاص في مختلف جوانب حياتهم، بما في ذلك قرار الزواج. 

وأوضحت الفايد من خلال تصريحات خاصة لصدى البلد، أن هناك عدة أسباب قد تجعل الرجال يتمسكون بالعزوبية بسبب الخوف من الفشل، ومن هذه الأسباب:

على حسب مصلحتك.. خالد الغندور يفتح النار بسبب هدف إمام عاشور طريقة عمل الجلاش بالبسطرمة والجبنة أسباب بتخلى الراجل يتمسك بالعزوبيةأسباب بتخلى الراجل يتمسك بالعزوبية

الضغوط الاجتماعية: قد يتعرض الرجال لضغوط اجتماعية تشجعهم على تحقيق النجاح في مجالات مختلفة مثل العمل والعلاقات العاطفية.

قد يخشى الرجال أن يفشلوا في الحفاظ على علاقة زواج ناجحة، وبالتالي يفضلون الابتعاد عن الزواج تمامًا.

الخوف من الارتباط وفقدان الحرية: بعض الرجال يخشون أن الارتباط الزوجي سيقيد حريتهم الشخصية ويقلل من قدرتهم على اتخاذ القرارات وتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية. يرون العزوبية كطريقة للحفاظ على استقلاليتهم وحريتهم.

الخوف من الفشل العاطفي: قد يخشى البعض أن يفشلوا في إقامة علاقة زوجية ناجحة وتلبية توقعات الشريك والمجتمع. يمكن أن يكون لديهم خبرات سابقة سلبية في العلاقات أو قد شهدوا علاقات فاشلة في حياتهم، مما يجعلهم يترددون في المخاطرة بالارتباط الزوجي.

أسباب بتخلى الراجل يتمسك بالعزوبية

الضغوط المالية والمسؤولية: الزواج يأتي مع مسؤوليات مالية وعائلية، قد يخشى الرجال أن يفشلوا في توفير احتياجات الأسرة وتحمل المسؤولية المالية والعاطفية، يفضلون الاستمتاع بحياة بدون قيود مالية ومسؤوليات عائلية.

هذه الأسباب لا تنطبق على جميع الرجال، وقد يكون لديهم أسباب أخرى شخصية تدفعهم للاحتفاظ بالعزوبية، من المهم فهم أن الاختيارات الشخصية تختلف من فرد لآخر، وأنه من الضروري احترام اختيارات الآخرين وتقبلها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفشل الضغوط الاجتماعية الرجال العزوبية اتخاذ القرارات

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات وقد شبعنا من هذه التمثيليات

الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات وقد شبعنا من هذه التمثيليات بطولة أمريكا التي ليس لها حل تقدمه لإنقاذ شعوب العالم الثالث من حكامهم المرخص لهم بابادة شعوبهم مادام الغرب مبسوط منهم وما قصروا معه في التطبيع ولم يترددوا في بيع الوطن بالرخيص !!..

الخوف كل الخوف والخذلان كل الخذلان بعد أن صارت الخرطوم كتلة من رماد والاقاليم ليست باحسن حال فقد ذاقت من الويلات مما خلت منه صفحات التاريخ في أشد حالات البشرية بؤسا ودمارا والدولة السودانية طارت شعاعا وتبخرت المياه من عيون البشر فبكي عليهم الحجر وقد نسيهم العالم والحسناوات في الشاشات البلورية بشعورهن المنسدلة علي اكتافهن يرددن صباح مساء لايفترن من احصاء كم نزح وكم لجأ ومن ينتظرهم الموت الزؤام جوعا وعطشا وهما وكمدا وخوف ورعب وامراض عضوية وعصبية ونفسية وضياع وشتات وجثث ملقاة علي طريق التهريب والحر يلفحها وقد تيبست العروق وجفت الحلوق ومازال الحديث يدور عن مناير لاحصر لها ومبعوثين بعدد الرمل والحصي واغاثات علي قلتها لاتصل الي العنوان الصحيح ومن في يده البندقية من الطرفين المتحاربين تصل أيديهم في سرعة البرق الي هذه الاغاثات وياخذونها غنيمة باردة علي أساس أن مرتباتهم قد طواها النسيان ولابد لهم من مصادر يعوضون بها انهيار الخزينة العامة التي صارت خاوية علي عروشها والمضحك أن جبريل مازال وزيرا للمالية في بلد قد تحول سوقه الي طبلية وتجارته الخارجية الي طعمية ومازال الذهب يهرب بواسطة الجماعة إياهم هؤلاء الابالسة الذين يريدون لهذه الحرب اللعينة أن تزداد شراسة كلما أطل فجر يوم جديد !!..
الخوف كل الخوف بعد أن يكون لوردات الحرب قد حققوا مرادهم وابادوا ثلثي الشعب كما نادي شيوخهم وضمنوا أن الثورة قد خارت قواها وتشتت خيرة فتيانها في المنافي يبحثون عن ملاذات آمنة وهنا فقط ستنشط امريكا بحق وحقيق وتبارك للجنرالين منبرا جديدا من هندستها مصحوبا بالجزرة والعصا هذه المرة ومافي واحد بعد ذلك سينفش ريشه ويعمل فيها عنتر والشروط واضحة والخط جيد لايحتاج لنظارة نظر والتوقيع يتم من غير نقاش والخلاصة هو حل الدولتين دولة آل دقلو وتشمل كل غرب السودان بما فيه كردفان ولهم نصف العاصمة المثلثة بما فيها بحري والخرطوم عموم وشرق النيل .
أما دولة الكيزان الذي سيوقع نيابة عنهم البرهان فيكون من نصيبها الشمالية وكل ام درمان ولا ندري هل الاتفاقية نصت علي من ستؤول له ملكية الجزيرة وسنار وكوستي وربما ستكون هذه المناطق مثل طابا وابيي يجعلونها مسمار جحا لتكون خميرة عكننة في مقبل الأيام وهذه السياسات الداعمة لتمزيق الاوطان هي من بنات افكار الإنجليز الدهاة المكارين الذين شرب منهم تلامذتهم الامريكان كل لؤم وقبح وسواد قلب وتحجر مشاعر وبرود مابعده برود وقد حفظ الامريكان الدرس وصاروا مثل الحوار الغلب شيخو وصاروا القطار الذي يجر ورائه كل أوروبا التي تحولت إلي عربات بضاعة بما في ذلك بريطانيا نفسها التي قيل عنها الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس وهل لامبراطورية بهذا المستوي أن يحكمها في اخر المطاف هندي اسمه ريتش سوناك ؟!
الخوف كل الخوف بعد كل الذي حصل لنا وبعد أن خرب بيتنا وفقدنا كل شئ أن يتعانق الجنرالان في حفلة يقيمها الامريكان ومعهم الصهاينة ودولة الإمارات وبعض دول الإقليم ويقتسمان السلطة أحدهما للرئاسة والآخر للوصافة مثل مسابقات ملكة جمال العالم وبذا يضاف للشعب الفلسطيني شعب آخر في الحجز له مقاعده في الدياسبورا ويالها من محنة تذكرنا بنكبة ١٩٤٨ وقد تكون أشد هولا فالذي أصابنا لم يري العالم له مثيل !!..
في اخر المطاف سيبتسم البرهان أمام صديقه حميدتي كما ابتسم من قبل علي عثمان محمد طه أمام جون قرنق بعد كل القتل والتدمير وانهاك خيرات البلاد !!..
واخيرا تحقق حلم مثلث حمدي وقد كلفنا هذا الحلم دم قلبنا وسواعد شبابنا وأرضنا وزرعنا وكرامتنا واحتراما لأنفسنا وبتنا بلا هوية يهرب منا العالم وكأننا نحمل في أجسادنا مرض الطاعون !!..
حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • أكتر إتنين خايبين وأشباه رجال حالياً اتنين
  • كولر يتمسك بتعاقد الأهلي مع بديل معلول
  • 10 أسباب رئيسية تؤدي إلى الطلاق
  • الهلال يتمسك بالتعاقد مع رافينيا
  • عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ264.. ونتنياهو يخشى صدور أوامر اعتقال بحقه
  • الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات وقد شبعنا من هذه التمثيليات
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل “أضعف” ونعارض استمرارها
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل "أضعف" ونعارض استمرارها
  • لوكاكو يخشى الاحتفال خوفاً من «الفار»!