بوابة الوفد:
2024-06-29@23:27:29 GMT

أدعية وداع شهر شعبان

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

ساعات قليلة ونستقبل شهر رمضان الكريم والذي يعد من أفضل الشهور عند الله عزوجل لما له من فضل وأجر عظيم، حيث ينتظره المسلمون في كافة بقاع الأرض، فهو شهر الرحمة والغفران.

صحة قنا ترفع درجة الإستعداد بمناسبة شهر رمضان الكريم تقرير للموساد يكشف خطة حماس خلال شهر رمضان

وتزداد معدلات البحث عبر محرك البحث"جوجل"، حول أدعية وداع شهر شعبان، التي يُستحب قرائتها قبل انقضاء الشهر، نظرًا لأن الدعاء فرصة لتقرب العبد من ربه وتعزيز إيمانه وتطهير للنفس، فضًلا عن أنه يُغير الأقدار.


وترصد"بوابة  الوفد"، خلال التقرير التالي أدعية وداع شهر شعبان:
"اللهم اجعـل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقـلوب ماحيـة الذنوب ، مُفرجة للكروب.
 اللهم إن شوقنا لشهر رمضان قد زاد، فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه.
 اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين، اللهم وفقنا لصيامه وقيامه واجعلنا فيه من عتقائك من النار
"اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتّعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبدًا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم أصلح قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، وأحسن خاتمتنا يا رب العالمين
 " اللهم إني عبدك وأبن عبدك وأبن أمتك ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قادر مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك
"اللهم  وفي آخر أيام شعبان لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا
"يا رب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، نسألك باسمك الأعظم أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأعظم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان الكريم أدعية شهر الرحمة المسلمون اللهم لک الحمد

إقرأ أيضاً:

بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية

اصيب طالب وطالبة بلجان الثانوية العامة بالدقهلية باغماءات وتشنجات اثناء اداءهم امتحانى الفيزياء والتاريخ.
حيث تلقت مديرية امن الدقهلية اخطارا من شرطة النجدة يفيد باصابة طالب بلجنه مدرسه الملك الكامل، الثانويه العسكرية ويدعى وائل على عبد الصبور على
18 عاما مقيم الخياريه بتشنجات عصبيه اثناء اداءه الامتحان وتم نقله إلى المستشفى الدولى 


كما اصيبت طالبة يلجنه مدرسه طه حسين الثانويه  وتدعى زينب محمد شعبان 17 عاما مقيمة ميت محمود باغماء  اثناء اداءها الامتحان وتم نقلها للمستشفى الدولى وجار تحرير المحضر اللازم.
 

و شهدت لجان الثانوية العامة بالدقهلية حالة من الحزن والهلع عقب  اداء امتحانى الفيزياء والتاريخ حيث اكد العديد من الطلاب على صعوبة امتحان االمادتين خاصة الفيزياء.. 
واشاروا إلى أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما طالبوا بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.. 
وادى  ٥٦ ألفا ٢٩٩ طالبا وطالبة الامتحان  فى ١٥٤ لجنة امتحانية (١٥٠ لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصة ولجنة المتفوقين ولجنة المكفوفين ولجنه بمستشفى  الأورام ) .
وقد تواصل ناصر شعبان  وكيل الوزارة  مع غرف العمليات الفرعية للتأكد من وصول الاسئلة وذلك في الوقت المحدد لها  واطمأن شعبان على إنتظام الطلاب بلجان الامتحانات .
كما شدد علي عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها. وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو. 

مقالات مشابهة

  • تعليق مثير من سباليتي على وداع إيطاليا يورو 2024
  • أنبل النبلاء.. وداعًا
  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • أفضل دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك
  • دعاء أول شهر محرم.. احرص على 4 كلمات مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1446
  • أقوال مأثورة.. أشهر أدعية الحظ والتوفيق