صدى البلد:
2024-10-02@04:55:19 GMT

الأهرام: 9 مارس يعبر عن التقدير الدائم للشهداء

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

شددت صحيفة "الأهرام" على أن يوم 9 مارس سيظل أحد الأيام الرئيسية التي لا تنسى في التاريخ المصري، لأنه يعبر عن التقدير الدائم والعرفان المستمر من الدولة والمجتمع لرجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل بقاء الوطن والحفاظ على استقلاله وسيادته، في مراحل مختلفة من الحروب التي خاضتها مصر في مواجهة العدو الخارجي، وكذلك للتصدي للعدو الداخلي، وهو الإرهاب، في السنوات الأخيرة على نحو أنقذ البلاد من سيناريوهات مفزعة خبرتها دول الجوار في المنطقة العربية، فهؤلاء الشهداء كانوا حائط الصد المنيع في مواجهة الخطر من ناحية وصاروا ركيزة أساسية لاستقرار الوطن وبنائه وتنميته في سياق الجمهورية الجديدة من ناحية أخرى.

وتحت عنوان "يوم الشهيد وبقاء الأثر".. ذكرت "الأهرام" - في افتتاحية عددها الصادر اليوم، الأحد، أن القيادة السياسية ومؤسسات الدولة المصرية تعمل على دعم ورعاية أسر الشهداء على كافة الأصعدة؛ تقديرًا لتضحياتهم من أجل الوطن، دون انتظار لمقابل أو عائد، من خلال إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، الذي يتبع رئاسة مجلس الوزراء، فضلًا عن المتابعة المباشرة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا الصندوق.
ونوهت الصحيفة إلى تنوع مجالات عمل الصندوق الخدمية بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، كما أسس الصندوق مبدأ الشراكة والتعاون مع جميع المؤسسات العامة والخاصة، بهدف توفير أوجه الرعاية والدعم في مختلف مناحي الحياة.

وقالت "الأهرام" في ختام افتتاحيتها: "إن الأجيال الجديدة تحتاج إلى التعرف على النماذج المشرفة من أبناء القوات المسلحة والشرطة شهداء الوطن، للسير على خطاهم والاقتداء برحلة كفاحهم، باعتبارهم صفحات مضيئة يتعين تسليط الضوء عليهم، وهو ما يأتي في سياق الاهتمام بتعزيز الوعى لدى تلك الأجيال، بما يؤدى إلى بناء غد أفضل، وهو ما يفسر العديد من الفعاليات الرسمية التي تقيمها القوات المسلحة المصرية، والتي يحضرها كبار رجال الدولة والشخصيات العامة، بالإضافة للمواطنين، وأسر الشهداء والمصابين على مدار الفترة الماضية، وهو يؤكد عدم نسيان أسر الشهداء والمصابين مهما مر عليهم من عقود، فمصر لا تنسى شهداءها أبدًا لأن أثرهم ضد النسيان".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة

الوحدة نيوز:

أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة صعدة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن الدفاعات الجوية نجحت في إسقاط هذه الطائرة التي تعد الحاديةَ عشرة من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأشار البيان إلى أنه وفي وقت سابق شن العدو الإسرائيلي وبدعمٍ أمريكي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنينَ وجرح 57 كحصيلة نهائية.

وأكدت القوات المسلحة أن هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني وأن هذه الجريمةَ سيتمّ الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضدَّ هذا العدو المجرمِ خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن  هذه الطائرةُ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة مع قوى الشر أمريكا وحلفاؤها .

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (إنفوجرافيك)
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين.. صور
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • سياسيون أردنيون: بصمات الإمارات الإنسانية خالدة ومضيئة
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • العرادة: بناء جيش وطني قوي يمثل ركيزة أساسية لاستقرار الدولة واستعادة مؤسساتها
  • بعد الغارات على البقاع الغربي.. وزارة الصحة تعلن الحصيلة الاولية للشهداء والجرحى
  • عذوبة الوطن
  • كانوا على إلتزام تام بالعمل تحت راية وإمرة القوات المسلحة