شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تصاعد موجة السخط والغليان الشعبي في سقطرى والمحافظ يتوعد المتظاهرين، سقطرى وكالة الصحافة اليمنية تزداد موجة السخط والغليان الشعبي في جزي ة سقطرى، نتيجة فشل السلطة التابعة للإنتقالي .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصاعد موجة السخط والغليان الشعبي في سقطرى والمحافظ يتوعد المتظاهرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصاعد موجة السخط والغليان الشعبي في سقطرى والمحافظ...
سقطرى / وكالة الصحافة اليمنية // تزداد موجة السخط والغليان الشعبي في جزي ة سقطرى، نتيجة فشل السلطة التابعة للإنتقالي المدعوم إماراتيا في التعامل مع الأزمات وتدهور الوضع المعيشي في الأرخبيل . وكشفت مصادر مطلعة اليوم الأحد ، أن المحافظ المحسوب على المجلس الانتقالي رأفت الثقلي، توعد من يخرج بالمظاهرات بالضرب بيد من حديد، فيما يغلي الشارع السقطري، ويعاني تدهوراً في الخدمات الأساسية وصعوبة في توفير أساسيات المعيشة مع الغلاء وانهيار قيمة الريال أمام العملات الأجنبية.  ووفقا للمصادر فقد وجه الثقلي أدواته في الحزام الأمني بالانتشار في المحافظة لمنع وقمع أي مظاهرات؛ تأكيداً على مساعي الانتقالي الذي يسيطر على سقطرى بقمع الاحتجاجات وإن كانت تطالب بالحقوق المشروعة المكفولة في الدستور.  وكانت قبيلة الشهخمي في قلنسية بالجزيرة، أصدرت أمس السبت ، بيان ادانت فيه قمع واعتقال المواطنين من المنازل والشوارع من قبل المحافظ الثقلي وأدواته المدعومة إماراتيا خلال مظاهرة احتجاجية غاضبة تنديدا بتردي الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار.   واستنكرت القبيلة ،ما قام به المحافظ الثقلي من قمع السكان ومداهمة منازلهم والتقطع لهم بالطرق العامة ومنع مرورهم بين المديريات ونشر الرعب والخوف في الأرخبيل، مطالبة بإقالة المحافظ الذي فشل في إدارة الجزيرة.   كما أدان البيان ،ما قامت به فصائل الإمارات المحسوبة على الأمن في سقطرى من اعتقال عدد من القيادات السقطرية الوطني منهم أحمد باحقيبة ومحمد البشمهي الذين خرجوا إلى جانب أبناء سقطرى للمطالبة بحقوق مشروعة ، مطالبة بالإفراج عن المعتقلين.  يشار إلى أن قوات الإنتقالي اعتقلت الخميس ، قياديين في المجلس المدعوم إماراتياً، بعد تقديم استقالتهما وهما احمد علي باحقيبة وعلي سعيد الراشدي بسبب رفضهما الوضع المعيشي المتدهور، وارتفاع الأسعار، وانعدام المرتبات، بالتزامن مع  انتشار عسكري غير مسبوق للفصائل الإماراتية عقب الإعلان عن احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الوضع المعيشي ، بتوجيهات من قبل المندوب الإماراتي “خلفان المزروعي” للمحافظ بقمع الاحتجاجات التي انتقلت للجزيرة بعد المحافظات الجنوبية والشرقية.  فيما اتهم ناشطون من أبناء الجزيرة “الانتقالي الجنوبي” مشاركة الإمارات في تجويع أهالي سقطرى وتهجيرهم منها بطريقة غير مباشرة، والتوجه لقمع أي احتجاجات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وتوفير الوقود والمتطلبات الضرورية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوضع المعیشی

إقرأ أيضاً:

الحوثي يتوعد العدو الا مريكي بمفاجآت كبيرة


وقال الحوثي في كلمة خلال تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لزفاف 11 ألف عريس وعروس " نحن في هذه المعركة الكبيرة نتطلع إليها ونحب أن نشارك فيها أبناء الشعب الفلسطيني ونعدهم بمفاجآت كبيرة حصلت وما تزال هناك الكثير من المفاجآت من شعب الإيمان والحكمة".

ودعا العدو الأمريكي إلى أخذ تهديدات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بجدية،
مضيفاً "نقول للعدو الأمريكي إن القوات المسلحة اليمنية مجهزة زفة كبيرة جداً لاستقبال أي حاملة طائرات قادمة وسنعوض العرس الجماعي في استقبال أي حاملة طائرات تصل البحر الأحمر" في إشارة الى الغاء مظاهر الاحتفالات بالعرس الجماعي الحالي تضامنا مع غزة .

مقالات مشابهة

  • حزب العدالة والبناء يطالب المحافظ الثقلي بالتراجع عن قرار إلغاء "شيخ مشائخ سقطرى"
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق
  • الحوثي يتوعد العدو الا مريكي بمفاجآت كبيرة
  • الانتقالي يحذر و يتوعد بهاوية من الحروب وعدم الاستقرار في البلاد
  • لامين يامال يتوعد ألمانيا بالتوقيع على أول أهدافه في اليورو بمرماهم
  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • مواجهات أبناء سقطرى مع البرتغاليين .. بودكاست
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة عدد من أفراد الشرطة جراء رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين في القدس
  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)