حصلت كريستينا بيشكوفا، المنحدرة من جمهورية التشيك، على لقب ملكة جمال العالم  في النسخة الـ71 من المسابقة التي تحظى بمشاهدة ضخمة على مستوى العالم. 

اقرأ ايضاًألبانية تتوج بلقب ملكة جمال الأرض 2023 وتخطف الأنظار بجمالها

وبعد أمسية لا تُنسى مليئة بالسحر والموهبة والعرض الثقافي، منحت ملكة جمال العالم لعام 2022، البولندية كارولينا بيلاوسكا التاج الملكي لـ كريستينا في الحفل الذي أقيم في مركز Jio World للمؤتمرات في مومباي بالهند مساء أمس السبت، 9 مارس 2024.

ونجحت كريستينا في الحصول على التاج الملكي في منافسة ضد حسناوات من أكثر من 110 دولة، فيما حصلت ملكة جمال لبنان ياسمين زيتون على لقب الوصيفة الأولى.

كريستينا بيشكوفا تتوج بلقب ملكة جمال العام 2024

وبعد تتوجها باللقب، تحدثت كريستينا بشغف عن انتصارها، وأعربت عن امتنانها العميق، مشيرة إلى أن رحلتها إلى هذا النصر كانت طويلة ومتفانية.

وقالت أثناء مخاطبتها وسائل الإعلام: "لا يمكن للكلمات أن تعبر عن مدى سعادتي بالوقوف هنا اليوم ومشاركة مشاعري. لقد كان هذا حلمًا سعيت لتحقيقه بلا كلل لفترة طويلة".

تأكيدًا على التزامها بمشروعها الهادف، سلّطت كريستينا الضوء على أهميته كمهمة مدى الحياة، معربة عن ثقتها في أن منصة ملكة جمال العالم ستمكنها من رفع مستوى الوعي وتقديم المساعدة للعديد من الأطفال المحرومين.

من هي كريستينا بيشكوفا

شابة من جمهورية التشيك

تبلغ من العمر 25 عامًا 

تدرس القانون من جامعة تشارلز في براغ

تتقن اللغات الإنجليزية والبولندية والسلوفاكية والألمانية

من المدافعين عن التنمية المستدامة من خلال التعليم

متطوعة في مشاريع تعليم الأطفال المحرومين

تتقن العزف على الناي والكمان

لديها شغف بالموسيقى والفن بعد أن أمضت تسع سنوات في أكاديمية الفنون

كريستينا بيشكوفا والعمل التطوعي

وكشفت كريستينا، التي تسعى حاليًا للحصول على شهادة في القانون من جامعة تشارلز في براغ، عن تكريس جٌلّ وقتها للعمل التطوعي في مؤسسة سونتا في تنزانيا، حيث تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية إلى الأطفال المحرومين. 

كما بدا اهتماماتها بالموسيقى واضحًا، حيث أمضت تسع سنوات في صقل مهاراتها في أكاديمية الفنون.

كريستينا بيشكوفا ليست الأولى

وتُعد بيشكوفا هي ثاني ملكة جمال للعالم من جمهورية التشيك، بعد الفائزة في مسابقة ملكة جمال عام 2006 تاتانا كوتشاروفا.

اقرأ ايضاًحسناء هندية تتوج بلقب ملكة جمال الكون 2022 ملكة جمال الهند

مثلت الهند، التي استضافت الحدث بعد 28 عامًا، سيني شيتي البالغ من العمر 22 عامًا، لكنها لم تتمكن من الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى في المسابقة.

وكانت الهند قد فازت باللقب ست مرات - ريتا فاريا (1966)، أيشواريا راي باتشان (1994)، ديانا هايدن (1997)، يوكتا موخي (1999)، بريانكا شوبرا جوناس (2000)، ومانوشي تشيلار (2017).

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ملكة جمال العالم ملكة جمال الكون جمهورية التشيك ملكة جمال التشيك ملكة جمال الهند ملكة جمال لبنان ملکة جمال العالم بلقب ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل

كشف الكمبيوتر العملاق لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عن توقعاته للمنتخب الذي سيتوج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2024 وذلك قبل انطلاق مباريات دور الـ16 للمسابقة.

وأجرت "أوبتا" 10 آلاف عملية محاكاة عبر الكمبيوتر، بناء على نقاط القوة والضعف التي يتمتع بها كل منتخب وفقا لأدائه في مرحلة المجموعات ومستواه بشكل عام تاريخيا، بالإضافة إلى مسار كل منتخب نحو النهائي.

إقرأ المزيد الموعد والقنوات الناقلة.. برنامج مباريات ثمن نهائي "يورو 2024"

وخلص هذا الأمر، إلى أن منتخب إنجلترا يعد المرشح الأول لحصد لقب "يورو 2024"، رغم الانطباع السيئ الذي تركه فريق المدرب غاريث ساوثغيت في المجموعة الثالثة، التي حقق فيها انتصارا وحيدا وسجل هدفين فقط من ثلاث مباريات.

ووفقا للإحصائيات، فإن لدى إنجلترا فرصة بنسبة 19.12 بالمئة للفوز بأول بطولة كبرى لها منذ عام 1966 حيث توجت بكأس العالم علما بأن منتخب "الأسود الثلاثة" لم يتوج قط بكأس أوروبا.

وحل منتخب ألمانيا المضيف، في المركز الثاني في قائمة المرشحين بنسبة 16.09 بالمئة علما بأنه قدم أداء جيدا في دور المجموعات حيث جمع سبع نقاط.

وجاء المنتخب الإسباني، الذي كان المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات في "يورو 2024"، في المركز الثالث بنسبة 15.41 في المائة.

وشكل منتخبا فرنسا والبرتغال اللذان وقعا في نفس الجانب من القرعة نحو نهائي "يورو 2024"، بقية المراكز الخمسة الأولى ضمن قائمة المرشحين حسب "أوبتا".

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"
  • طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024
  • من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل