الجديد برس:

اعترفت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، السبت، بأن الهجوم الأخير الذي أعلنت قوات صنعاء عن تنفيذه في البحر الأحمر وخليج عدن كان واسعاً.

جاء ذلك في بيان نشرته “سنتكوم” على حسابها في موقع “إكس”، حيث قالت إن الهجوم الواسع النطاق الذي نفذه الحوثيون، وقع “بين الساعة 4 صباحاً و 6:30 صباحاً بتوقيت صنعاء،” وشنته “مركبات جوية غير مأهولة” (طائرات مسيرة).

وأضاف البيان أن “سفن وطائرات البحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف أسقطت 15 طائرة بدون طيار”.

وقد أثار هذا الاعتراف الأمريكي تساؤلات حول الـ22 طائرة المسيرة الأخرى التي أعلنت قوات صنعاء إطلاقها في نفس الهجوم من أصل 37 طائرة مسيرة،

كما يؤكد اعتراف “سنتكوم” قدرة قوات صنعاء على تنفيذ هجمات واسعة النطاق، مما يشير إلى عدم تأثير الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية على قدراتها.

بيان القيادة المركزية أثار أيضاً تساؤلات حول مدى فاعلية الإجراءات الدفاعية للقوات الأمريكية، حيث أعلنت قوات صنعاء في بيانها صباح السبت أنها أطلقت 37 طائرة مسيرة على عدد من المدمرات الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، بينما اعترفت “سنتكوم” باعتراض 15 طائرة فقط، الأمر الذي يشير إلى أن 22 طائرة تمكنت من إصابة أهدافها بنجاح.

وليست هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات صنعاء مدمرات أمريكية. ففي نهاية يناير الماضي، أعلنت استهداف المدمرة “يو إس إس غريفلي” بصواريخ بحرية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مسؤولين ومحللين أمريكيين قولهم إن المدمرة اضطرت لأول مرة لاستخدام آخر طبقة دفاعية لديها بعد فشل الدفاعات الصاروخية.

وذكروا أن المدمرة اعترضت صاروخاً كان على بعد ثانيتين فقط من إصابة المدمرة، وهو ما يشكل اختراقاً كبيراً.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية

السودان – دعا شون سافيت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قوات الدعم السريع للوقف الفوري لهجماتها على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقال شافيت في حسابه عبر منصة “إكس”: “ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على مدينة الفاشر في السودان على الفور في الأيام الأخيرة، تصاعد الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على المدينة، منذ أشهر، ما يهدد حياة مئات الآلاف من السودانيين الذين يواجهون بالفعل المجاعة والنزوح”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات بشكل خاص “أمر مروع”.

وتابع “ندعو المجتمع الدولي إلى الانضمام إلينا في حث قوات الدعم السريع على حماية المدنيين من خلال وقف هجومها على الفاشر الآن.”.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة المواجهات في مدينة الفاشر، إذ تمكن الجيش السوداني الأسبوع الماضي من صد واحدة من أكبر هجمات قوات الدعم السريع، التي استهدفت العاصمة التاريخية لإقليم دارفور.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية.. هذه مواصفاتها
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • الهجوم اليمني على “تل أبيب”: الرواية الرسمية الإسرائيلية تتناقض مع المشاهد الميدانية والاحتلال يعترف بفشل دفاعاته
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف الهجوم على مدينة الفاشر السودانية فوراً
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية