بوابة الوفد:
2024-07-02@09:08:18 GMT

عاجل ..أول سفينة أميركية تبحر نحو غزة

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

أبحرت السفينة "الجنرال فرانك إس بيسون" تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات عن طريق البحر.

أحمد موسى يكشف خطة الأمريكان الشيطانية لتهجير أهل غزة (فيديو) الاتحاد العربي لتقنية المعلومات واتصال يبحثان دعم شركات التكنولوجيا في غزة


فقد أعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان، اليوم الأحد، أن السفينة الجنرال فرانك إس بيسون التابعة للجيش الأميركي غادرت قاعدة لانجلي -يوستيس المشتركة في طريقها إلى شرق البحر المتوسط لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة بعد أقل من 36 ساعة من إلان الرئيس الامريكي.


ووفقًا في تغريدة على حسابها في منصة إكس أن السفينة "تحمل المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية
يذكر أن وزارة الدفاع الأميركيّة كانت أوضحت سابقا أنّ بناء هذا الرصيف سيستغرق مدّة قد تصل إلى ستين يوماً، وسيشارك فيه أكثر من ألف جندي عل الأرجح، لافتة إلى أنّ الميناء المؤقّت "يمكن أن يؤمّن أكثر من مليوني وجبة يوميا لمواطني غزة"
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جو بايدن غزة البحر السفينة الولايات المتحدة المعدات

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية نقلًا عن مصادر، اليوم السبت، بأن هناك أزمة ثقة بدأت تظهر بين جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية من جهة والشرطة بقيادة إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي من جهة آخرى.

وأضافت المصادر: أن شرطة الاحتلال بالضفة الغربية ترفض في بعض المواقف التحقيق في أحداث، أدت إلى استشاد فلسطينيين، وأن مكتب بن غفير طور أساليب مختلفة للالتفاف على ضباط الشرطة.

يذكر أن، مدير شبكة الكهرباء بالاجتلال، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، قال إن إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط الشبكة بسهولة.

ومن جانب آخر، أفاد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، يسرائيل زيف، بأن التوترات بين جيش الاحتلال وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بلغت أعلى مستوياتها، مشيرًا إلى أن الجيش لديه شعور أن إسرائيل استنفدت الغرض من الحرب، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

وأكد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، أن الكيان المحتل يقترب من إنهاء المهمة التي حددتها الحكومة وستصل لنقطة خوض فيها حرب عصابات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًيديعوت أحرونوت: إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط شبكة الكهرباء بسهولة

«يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان

«يديعوت أحرونوت»: إصابة جندي من وحدة اليمام خلال العملية العسكرية في طولكرم

مقالات مشابهة

  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون أربع سفن تابعة لأمريكي وبريطانيا وإسرائيل
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • نقل الجنرال المتهم بقيادة انقلاب فاشل على الرئيس البوليفي إلى سجن شديد الحراسة
  • دراسة أميركية تُحدّد الأماكن الصالحة لإنشاء المطارات في لبنان‎
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان