البطاطس من الأكلات التي تتعدد وصفات طهيها، كما يمكنك قليها أو سلقها أو استخدامها في وصفات أخرى كثيرة، وذلك لشعبيتها، وتتفنن ربات البيوت في طريقة عملها لتكون بطعم شهي ينال إعجاب أفراد أسرتها، كما أنها من الأطباق الأهم على سفرة العزومات، وخلال التقرير التالي توضح «الوطن» سر نجاح صينية البطاطس، مكوناتها موجودة في مطبخك حسب الشيف نجلاء الشرشابي.

مكونات صينية البطاطس 4 حبات بطاطس مقطعة شرائح بصلة مقطعة حلقات 2 فص ثوم 1 ثمرة طماطم 1 ثمرة فلفل أخضر ملعقة صغيرة ملح ملعقة صغيرة فلفل أسود ملعقة صغيرة كمون ملعقة صغيرة ثوم بودر ملعقة صغيرة بصل بودر 1 ملعقة صغيرة بابريكا ملعقة كبيرة زيت

إليك طريقة تحضير صينية البطاطس

- الخطوة الأولى: أحضري إناء وضعي فيه الماء حتى يغلي، ثم ضعي مكعبات اللحمة واسلقيها بالطريقة العادية مع البصل والبهارات وانتظري حتى تنضج تمامًا.

- الخطوة الثانية: قطعي البصل إلى حلقات والبطاطس أيضًا، واغسلي حلقات البطاطس وصفيها من الماء جيدًا.

- الخطوة الثالثة: أحضري صينية وسخنيها على النار، وضعي فيها السمنة والزيت.

- الخطوة الرابعة: أضيفي لها حلقات البصل والبطاطس والفلفل الرومي، ثم الملح والفلفل والبهارات وجوزة الطيب، وقلبي جيدًا حتى يذبل لون البطاطس والبصل ويأخذا اللون الذهبي الفاتح.

- الخطوة الخامسة: الآن أضيفي عصير الطماطم لصينية البطاطس، وانتظري لمدة 5 دقائق ثم ضعي مرقة الدجاج وصلصة الطماطم الجاهزة، ثم أضيفي الثوم والكزبرة المطحونة والكمون، وانتظري حتى تنضج البطاطس.

سر نجاح صينية البطاطس 

ومن سر نجاح صينية البطاطس في الفرن، تقطيع البطاطس لحلقات متوسطة حتى تتحمل مراحل التسوية، ووضع ملعقة سمن أو زيت حسب الرغبة قبل وضعها في الفرن حتى تخرج لامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صينية البطاطس شهر رمضان وصفات ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

«الطرق الصوفية» تنفي منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي في طنطا

نفى أحمد قنديل المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ما تردد حول صدور بقرار بمنع وفض أي حلقات ذكر تقام داخل مسجد سيدي أحمد البدوي «الأحمدي»، مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا بين وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، و الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية في كل الأمور المتعلقة بالمؤسستين.

أشار في بيان، إلى أن المجلس الأعلى للطرق الصوفية يتعاون مع وزارة الأوقاف في هذا الشأن، وأن هناك إجراءات وأمور متبعة لإقامة حلقات الذكر سواء داخل المساجد أو في الساحات، موضحا أن المشيخة العامة للطرق الصوفية تتعاون مع كل مؤسسات الدولة الدينية.

مقالات مشابهة

  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي
  • «الطرق الصوفية» تنفي منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي في طنطا
  • مشيخة الطرق الصوفية تنفى منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • كيكة الريد فيلفت بحشوة الكريمة.. دليل كامل لتحضير الحلوى المثالية
  • حضري ماسك طبيعي لتوريد الشفاه| اعرفي فوائدة المذهلة