حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية اليوم الاحد من حالة الطقس موضحًا أن منطقة المدينة المنورة تتعرض لأتربة مثارة تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية ( 3-5 ) كم، على محافظات الحناكية، المهد، بدر، وادي الفرع.

جورجينا حبيبة كريستيانو لأول مرة في الدراما السعودية فيرستابين يواصل هيمنته على سباقات الفورميلا وان ويفوز بجائزة السعودية الكبرى


وأضاف المركز، أن هناك كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة في أجزاء من حائل والقصيم ومنطقة الرياض والمدينة المنورة، كما وتهب رياح غربية على السفوح الشرقية للمرتفعات الغربية من المملكة، لافتًا إلى أن الظروف الجوية مهيأة لتحري هلال شهر رمضان المبارك.


كما دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان، في مساء يوم الأحد، لتحديد ما إذا كان يوم الإثنين غرة شهر رمضان، أم أنه سيكون المُتمم لشهر شعبان لهذا العام 1445هـ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس المركز الوطني للأرصاد السعودية المدينة المنورة السحب المملكة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز

أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي، تفاصيل خطة المركز الخاصة التي دشنها.

وأضاف الجطيلي، بمداخلة لقناة «السعودية»، أنَّ مركز الملك سلمان، إحدى الجهات التي تشهد حراكا كبيرا شأن أي جهة أخرى في منظومة العمل الحكومي تحت رؤية المملكة 2030، ومن هذا المنطلق حرص المركز على تحديث الخطة الإستراتيجية السابقة.

وأكمل متحدث المركز، أن الخطة اشتملت على رؤية مفادها، الريادة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وما يقدمه المركز للعالم، والإشراف والتمكين والرقابة على الإعمال الإغاثية والإنسانية من خلال عمل مؤسسي مميز يتوافق مع قيم المملكة بجودة عالية ومتميزة، بتعظيم العمل الإغاثي والتميز المؤسسي والاستدامة المالية.

وأردف، أن أهداف الخطة تتضمن، تقديم المساعدات الإغاثية بكفاءة وأثر مستدام، وإبراز دور المملكة في العمل الإغاثي، وتطوير النموذج التشغيلي الداخلي للمركز، وتنمية القدرات البشرية، وتحقيق التميز التقني، وتنويع وتنمية الموارد المالية وتنفيذ 18 مبادرة وفق تلم الأهداف والركائز من خلال 51 مشروعا.

المملكة.. خدمات إنسانية بكفاءات عالية وأثر مستدام.

للمزيد من التفاصيل مع د. سامر الجطيلي – المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة #من_السعودية pic.twitter.com/f7NQrgOvnB

— قناة السعودية (@saudiatv) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا