قالت الكاتبة سماح أبوبكر عزت، إن اهتمام القيادة السياسية بالأطفال في مبادرة «حياة كريمة» يهدف إلى تنمية وتوعية الأسرة والقرى الأكثر احتياجًا.

الاهتمام بالطفل

وأكدت خلال استضافتها ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى أن الاهتمام بالطفل موجود على أرض الواقع وليس كلامًا مرسلاً، متابعة: «ألمسه عندما أزور أي قرية، حيث أعود منها وأنا في منتهى السعادة بسبب تفكير الأطفال ولديهم تعطش في الاستماع والتعبير عن رأيهم ويحلمون».

تأثير حياة كريمة على الأطفال

وأضافت «عزت»، أنها تحرص على الاستماع لكل طفل، متابعة: «أذكر فيه طفلا قلت له ماذا فعلت حياة كريمة؟ فقالي جملة أدهشتني: إنها جعلتنا نعرف نحب بعض، أطفالنا كنز».

وأوضحت أن مسلسل «نورة» المقرر عرضه في رمضان 2024، سيعالج العديد من المشكلات في قالب درامي منها زواج الفتيات المبكر والتثقيف المالي والهجرة غير الشرعية والابتزاز الإلكتروني، متابعة: «المسلسل سيوصل رسائل من خلال حدوتة بنت مصرية كل فتاة سترى نفسها فيها».

وتابعت: «شرفت أنني أشرف على المحتوى الدرامي لمسلسل نورة، وكاتب العمل المؤلف الشاب الموهوب محمد عدلي، ونورة عمل فخورة به، لأنه بالتزامن مع إطلاق القيادة السياسية مشروع تنمية الأسرة المصرية لا بد من الاهتمام بعناصر هذه الأسرة، والمجلس القومي للمرأة أطلق برنامج نورة برعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، الداعمة دائمًا للمرأة والفتاة المصرية».

وواصلت: «الهدف من برنامج نورة تمكين الفتاة، خاصة في القرى المشمولة بالرعاية من قبل مبادرة حياة كريمة، وبالتالي المسلسل يعبر عن الفتاة المصرية وأيقونة لها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة نورة مسلسل نورة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة

زنقة 20 ا الرباط

تزامنا مع الإحالة الملكية لمدونة الأسرة، مؤخرا، وبأمر من الملك محمد السادس أعلن المجلس العلمي الأعلى عن عقد دورته العادية الثالثة والثلاثين يومي 05 و06 يوليو الجاري بالرباط.

وقال بلاغ للمجلس العلمي الأعلى أنه “بإذن من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله أمره،  رئيس المجلس العلمي الأعلى، وتنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.03.300 الصادر في 2 ربيع الأول 1425 (22 أبريل 2004) بإعادة تنظيم المجالس العلمية كما وقع تغييره وتتميمه، ولاسيما الفقرة الأولى من المادة الرابعة منه؛ وتطبيقا لمواد الظهير الشريف رقم 1.04.231 الصادر في 7 محرم 1426 (16 فبراير 2005) بالمصادقة على النظام الداخلي للمجلس العلمي الأعلى، ولاسيما المادتان الخامسة والسادسة منه؛ والظهير رقم 1.23.47 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م) والظهير رقم 1.23.48 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م)، يعقد المجلس العلمي الأعلى دورته الربيعية العادية (وهي الدورة الثالثة والثلاثين) يومي الجمعة والسبت 28 و29 ذي الحجة 1445هـ/ 05 و06 يوليوز 2024م، وذلك بعد صلاة العصر بمقر الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بمدينة العرفان، الرباط”.

وأوضح البلاغ أن لجن المجلس ستعكف على دراسة القضايا المدرجة بجدول أعمال الدورة، من بينها متابعة الجوانب التنظيمية والعلمية في تنزيل خطة التبليغ؛ و إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالأنترنيت، والنظر في طرق ومناهج العمل عبر منصات التواصل؛ و النظر في البحوث والدراسات التي يشتغل عليها المجلس العلمي الأعلى وخاصة استئناف إصدار مجلات المجلس؛ ومتابعة خطة إحياء التراث الإسلامي وتحقيق كتاب “الشفا” للقاضي عياض؛ و متابعة عمل الهيأة العلمية للإفتاء واللجنة الشرعية للمالية التشاركية”.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • مواطنون: ننتظر من الحكومة المرتقبة ضبط الأسعار والاهتمام بتنمية قرى الريف واستكمال خريطة البناء
  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري