بوابة الفجر:
2024-10-05@17:26:36 GMT

قشدة التمر: لذة الحلا الشهيّة

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

التمر يعتبر من الفواكه الشتوية المحبوبة في الخليج العربي، ويتميز بقيمته الغذائية العالية. تجمع قشدة التمر بين لذة الحلويات والفائدة الغذائية، ويمكن استخدامها في تحضير عدة وصفات لذيذة مثل قشدة التمر وتشيز كيك التمر، بالإضافة إلى كرات التمر بالشوكولاتة. دعونا نلقي نظرة على طريقة إعداد قشدة التمر وبعض الحلويات المميزة.

قشدة التمر:المكونات:كأسان من التمر منزوع البذور والمفروم خشنًا.نصف كأس من الزبدة الطرية والقشدة.كأس من الطحين الأبيض. طريقة التحضير:سخني الزبدة في طنجرة على نار متوسطة، ثم أضيفي الطحين وقومي بالتحريك حتى يتحمر.أضيفي التمر والقشدة، وواصلي التحريك حتى تتجانس المكونات.ارفعي قشدة التمر عن النار وصبّيها في طبق واسع للتقديم.تشيز كيك التمر:المكونات:كأس من البسكويت المطحون.نصف كأس من جبنة الدهن وكريمة الحلويات الجاهزة.ثلاثة أرباع الكأس من الحليب المكثف المحلى والزبدة المذوبة.ربع كأس من التمر المفروم وعين الجمل المجروش.أربع بيضات. طريقة التحضير:قومي بخلط الزبدة المذوبة، البسكويت، وعين الجمل والسكر البني في وعاء، ثم صبي الخليط في صينية للتشيز كيك.أدخلي الصينية إلى فرن متوسط الحرارة لمدة خمس دقائق حتى يتماسك التشيز كيك، ثم أخرجيه واتركيه جانبًا.في طنجرة، قومي بوضع التمر، كريمة الحلويات، جوزة الطيب، والقرفة على النار وقومي بالتحريك، ثم أضيفي الفانيليا السائلة، والبيض، والقشطة، والماء.أضيفي الحليب المكثف المحلى، جبنة الدهن، والسكر، وواصلي الخلط حتى تتجانس المكونات، ثم ارفعي الخليط عن النار وصبيه فوق خليط البسكويت.أدخلي التشيز كيك إلى الثلاجة لمدة خمس ساعات حتى يتماسك.كرات التمر بالشوكولاتة:المكونات:ربع كأس من جبنة كريمية.عشر حبات من التمر المقطعة إلى نصفين.ملعقتان كبيرتان من السمسم المحمر والشوكولاتة السوداء المجروشة.كأسان من الماء الساخن.طريقة التحضير:سخني الماء في طنجرة على النار، ثم أضيفي الشوكولاتة وذوبيها جيدًا للحصول على صلصة كثيفة.رفعي الصلصة عن النار ووضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي الجبنة واخلطيها جيدًا.حشي حبات التمر بصلصة الجبنة والشوكولاتة، ثم أغلقيها جيدًا.زيّني حبات التمر بالسمسم المحمر، ثم وضعيها في صينية مبطنة بورق الزبدة.أدخلي حبات التمر إلى الثلاجة لمدة ساعتين حتى تبرد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کأس من

إقرأ أيضاً:

الرئيس سليمان: آمل ان يحمل وزير الخارجية الايراني مهمة وقف اطلاق النار

قال الرئيس العماد ميشال سليمان في تصريح اليوم: "نأمل ان يكون وزير الخارجية الايراني حاملاً معه مهمة وقف اطلاق النار، واطلاق يد الجيش، وحصر السلاح بيده والقرار بيد الدولة، اي تطبيق القرار الدولي  ١٧٠١ تطبيقاً دقيقاً وكاملاً بمندرجاته كافة".

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل بسكويت التمر بالمنزل
  • بري تابع التطورات مع سكاف ومطر
  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الخلاصة( 2) عين على الاحداث
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس سليمان: آمل ان يحمل وزير الخارجية الايراني مهمة وقف اطلاق النار
  • أبو فاعور: لا أتوقع وقفاً لإطلاق النار
  • رجل يزُهق روح طليقته رغم دموع طفله ‏
  • الحزام الأمني بـ عدن يقبض على مطلقي النار في أحد الأعرس بحي عبد القوي