يُعرف عن وزير الأمن القومي لدولة الاحتلال إيتمار بن غفير التطرف والتشدد، وقد أحرج حكومة بلاده على الصعيد العالمي عندما انتقد إدارة واشنطن والرئيس الأمريكي جو بايدن، مما دفع وزير دفاع الاحتلال إلى سحب حماية المسجد الأقصى، حتى لا تشتعل الأوضاع في الضفة الغربية والقدس، وينقلب الرأي العالمي ضد إسرائيل أكثر، إلا أنه قبيل ساعات من بدء شهر رمضان يحاول استعادة السيطرة على الأقصى.

. فماذا فعل؟

بن غفير ينتقد قرارات حكومة نتنياهو

بعث «بن غفير» رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حذر فيها من قرار مجلس الوزراء بخصوص دخول عرب تل أبيب، غير المقيد إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، ضمن قرارات حرية العبادة، وفق ما نُشر بصحيفة «معاريف» العبرية.

وطالب بضرورة عقد اجتماع فوري لمجلس الوزارة؛ لبحث كيفية التعامل مع الازدحام المتوقع في الحرم القدسي، خلال شهر رمضان، محذرًا من أنه قد يصبح كارثة لم تحدث في السنوات الماضية، لكن لا يمكن ضمان عدم حدوثها.

تعريض حياة الإنسان للخطر

ونشر «بن غفير» رسالته على صفحته الشخصية على منصة إكس «تويتر سابقًا»: «أود أن أحذر من أنه رغم الجهود التي تبذلها الشرطة الإسرائيلية، هناك ثغرات لا يمكن معها تنفيذ قرارات رئيس الحكومة دون تعريض حياة الإنسان إلى الخطر».

وأوضح أنه غير معجب بفكرة التعامل مع عشرات الآلاف من المصليين على أبواب المسجد الأقصى، والذين سيتخطى عددهم 50 أو 60 ألف شخص، خاصة عندما لا يكون هناك سقفًا عمريًا.

وأنهى وزير الأمن القومي الإسرائيلي، رسالته بمطالبته بعقد اجتماع سياسي عاجل لمجلس الوزراء الأمني، لمناقشة موضوع الازدحام في الحرم القدسي، والأمن والسلامة، خاصة في ظل عدم الاستجابة المرضية لهذه القضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ايتمار بن غفير المسجد الاقصى شهر رمضان بنيامين نتنياهو الضفة الغربية مدينة القدس بن غفیر

إقرأ أيضاً:

74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين يوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني
  • بن غفير يهاجم نتنياهو بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • خلاف بين قطبي اليمين المتشدد بإسرائيل.. اتهامات علنية بين سموتريتش وبن غفير
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال