أصدرت وزارة الصحة تقريرا رسميا لها بشأن كيفية إجراء فحص المقبلين على الزواج، وقالت الوزارة، إنه يجب على المقبلين على الزواج إجراء التحاليل قبل موعد الزفاف بـ6 شهور على الأقل، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة، والبُعد عن السلوكيات الخاطئة والعمل على رفع التوعية الصحية لدي المواطن.

كيفية إجراء التحاليل الخاصة بالمقبلين على الزواج

وكشفت «الصحة» إجراء فحص المقبلين على الزواج، لافتة إلى أنه يتم الدخول إلى غرفة المشورة للمقبلين على الزواج، ثم التوجه إلى ويتم التوجه إلى وحدة صحية وهي أقرب وحدة صحية، وإجراء الفُحوصات المُتعددة التي أقرتها وزارة الصحة والسكان بشكل آمن دون تخوف أو قلق.

موعد استلام شهادة المقبلين على الزواج

وأوضحت «الصحة»، أن استلام نتائج الفحوصات للمُقبلين على الزواج يتم تسلمها خلال 14 يوما لا غير من إجراء التحاليل، وتتم مناقشة النتائج في جلسة سرية تتم بسرية والخصوصية لكل طرف من الطرفين، موضحة أنه يمكن معرفة أقرب وحدة صحية من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 015 للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة المقبلين على الزواج الصحة المقبلین على الزواج

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يوجه رسالة مهمة للجبهة الداخلية

وجه الجيش اللبناني، اليوم الأحد، 29 سبتمبر 2024، رسالة إلى المواطنين في لبنان، في ضوء تطورات الأوضاع الأمنية، وآخرها اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، واشتداد الغارات الإسرائيلية.

وقال الجيش اللبناني، في بيان، إنه "على أثر إمعان العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، وأكثر من ألف شهيد، فضلًا عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا".

وشدد الجيش اللبناني على أن "العدو الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين".

وتابع: "تستمر قيادة الجيش في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان".

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • إجراء حوثي عاجل بشأن قادة الصف الأول والثاني للمليشيات .. ونقل خبراء حزب الله إلى هذه المحافظة
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • الإحصاء: أعلى نسبة زواج بين الحاصلين على شهادة متوسطة خلال 2023
  • الجيش اللبناني يوجه رسالة مهمة للجبهة الداخلية
  • دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة
  • إجراء إيراني عاجل بشأن ‘‘خامنئي’’ عقب مصرع حسن نصرالله
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية