صحيفة البلاد:
2024-10-05@07:05:32 GMT

طيار ومساعده ينامون أثناء رحلة جوية

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

طيار ومساعده ينامون أثناء رحلة جوية

البلاد – وكالات

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، فتح تحقيق مع شركة الطيران المحلية «باتيك إير»، بعد تقارير عن نوم طيار ومساعده أخيراً لمدة 28 دقيقة أثناء رحلة جوية داخلية من دون التسبب في أي حادث. وقالت المديرة العامة للنقل الجوي في وزارة النقل الإندونيسية كريستي إنداه مورني، في بيان: «سنجري تحقيقاً ومراجعة لعمليات الطيران الليلية في إندونيسيا في ما يتعلق بإدارة مخاطر الإرهاق لشركة باتيك إير وجميع شركات النقل الجوي».

وبعدما نام طياران من شركة «باتيك إير» أثناء رحلة داخلية في أواخر يناير من دون أن يتسبب ذلك في أي حادث، دعت وكالة سلامة الطيران الإندونيسية الجمعة شركات الطيران إلى تعزيز الضوابط داخل قمرة القيادة والتأكد من حصول طاقم الطائرة على قسط كاف من الراحة قبل كل رحلة. وذكر البيان أن المديرة العامة للوزارة «وبّخت بشدة» شركة «باتيك إير» عقب الحادثة، ودعت شركات الطيران إلى الاهتمام بجودة وقت راحة الطاقم ومدته.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يشيد بإدارة المجال الجوي باحترافية

فى ظل الظروف الاستثنائية التى شهدتها المنطقة أمس، والتى زادت من كثافة الضغط على المجال الجوى المصري، أشاد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني بالأداء المتميز والاحترافية العاليه لضباط المراقبة الجوية في إدارة الحركة الجوية، والتي شهدت تضاعف مفاجئ في عدد الرحلات الجوية نتيجة لإغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة وتحويل مسار العديد من رحلات شركات الطيران للمرور بالمجال الجوي المصري .

وأشار وزير الطيران إلى مهارة الكوادر البشرية العاملة بمجال الملاحة الجوية والتي أثبتت كفاءتها العالية في التعامل مع هذا الموقف الإستثنائي، حيث تمكنوا من إدارة حركة الطائرات بكل سهولة ويسر، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمان، مؤكدًا على أهمية دور المراقبة الجوية في الحفاظ على سلاسة وانسيابية الحركة الجوية، وتوفير بيئة آمنة للمسافرين وشركات الطيران.

كما يتقدم وزير الطيران المدني بالشكر لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني على جهودهم الحثيثة فى الحفاظ على سلامة وراحة المسافرين وسرعة التعامل عقب تحويل مسار العديد من الرحلات الجوية القادمة من الأجواء المجاورة إلى مطارات جمهورية مصر العربية .

مقالات مشابهة

  • شركات الطيران تتجنب المجال الجوي الإيراني.. وتكلفة الرحلات ترتفع
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني
  • استئناف حركة الطيران في المجال الجوي الإيراني
  • شركات الطيران العالمية تعدل مساراتها لتجنب توترات المنطقة
  • أوروبا تحذر شركات الطيران من التحليق في الأجواء الإيرانية
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • المزيد من شركات الطيران العالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • وزير الطيران يشيد بإدارة المجال الجوي باحترافية