أشاد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجهود هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، في تنفيذ مبادرة «كل ثانية حياة» لعلاج مرضى جلطات القلب بمستشفى المجمع الطبي التابع للتأمين الصحي بطنطا، وذلك ضمن المنظومة الخاصة بالمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ.

أخبار متعلقة

توقيع الكشف الطبي على 520 مواطنًا في الغربية ضمن مبادرة «عنيك في عنينا»

محافظ الغربية يتفقد مشروعات التطوير بالمحلة وكفر الزيات.

. و يشدد على رفع الإشغالات والقمامة بشكل دوري

ضبط 248 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وتحرير 375 محضرًا تموينيًا بالمنوفية

وأوضح محافظ الغربية أن المبادرة تأتي في ظل توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بقضية السلامة العامة، وتحسين صحة المصريين وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية في ظل رؤية مصر 2030، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطبيق حزمة من الإجراءات الصحية التي تضمن الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، مشيدًا بمجهودات وزارة الصحة والخطة الوطنية الموضوعة لتفعيل مسار دائم وسريع لمرضي جلطات القلب الحادة، وذلك لضمان تحقيق نسب شفاء عالية من خلال توفير الرعاية اللازمة والسريعة للمرضي المشمولين بالمبادرة.

وفي السياق ذاته وجه المحافظ بالتوسع في تنفيذ دورات تدريبية متخصصة لكافة الفرق الطبية بالمستشفيات على كيفية التفاعل مع المبادرة ومنظومة المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، والتنسيق لتوفير كافة الاحتياجات العاجلة من المستلزمات والقساطر والمنظمات وكذلك رصد الاحتياجات وتلبيتها أولاَ بأول.

ومن جانبه أوضح الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أن المبادرة التي أطلقها الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في نهاية عام ٢٠٢٢ استهدفت دعم وتعزيز الخدمات الطبية الحرجة لمرضي الذبحات الصدرية والجلطات القلبية الحادة، كما وجه الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين، وتقديم خدمات مجانية وذات جودة عالية لهم ضمن المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ.

وأشار جلال إلى أن مستشفى المجمع الطبي أجرت ١٠٣ قسطرة قلبية طوارئ وتركيب عدد ١٠ منظمات قلب دائم ومؤقت في أقل من شهرين منذ انطلاق المبادرة في محافظة الغربية.

يذكر أن فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية، عقد دورات تدريبية لعدد ١٦ فردًا من الطواقم الطبية على إنعاش القلب المتقدم، بالتنسيق مع جمعية القلب الأمريكية للتوعية بكيفية القيام بالإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع حالات الأزمات القلبية خصوصا أن الثواني والدقائق الأولى من الإصابة من شأنها إنقاذ حياة المريض، كما توسع الفرع في عقد الدورات التدريبية للفرق الطبية لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة والوصول لنسب الشفاء العالمية لمرضي جلطات القلب الحادة.

الغربية اخبار الغربية اخبار الغربية اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الغربية اخبار الغربية زي النهاردة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين، عن افتتاح صيدلية للتأمين الصحي بمقر نقابة النقابة يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر، وذلك لخدمة أعضاء النقابة وأسرهم من المشتركين في التأمين الصحي بمحافظة القاهرة.

ويشارك في الافتتاح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة والدكتور أحمد عطا رئيس فرع الهيئة العامة لللتأمين الصحي بالقاهرة، وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وقيادات هيئة التأمين الصحي بفرع القاهرة.

وأكد محمد الجارحي عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مشروع العلاج أن خطوة إنشاء صيدلية للتأمين الصحي لأول مرة داخل نقابة الصحفيين، تأتي كثمرة للتعاون المستمر والقوي مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والذي بدأ بافتتاح عيادة التأمين الصحي العام الماضي، وأشار إلى أنه سوف تعقبها خطوات أخرى لتسهيل اشتراك الصحفيين في التأمين الصحي.

ووجه "الجارحي" الشكر للدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور خالد موافي رئيس الشؤون الطبية بالهيئة، والدكتور أحمد عطا رئيس فرع التأمين الصحي بالقاهرة، والدكتور حسن يوسف مدير التموين الطبي بفرع القاهرة، على جهودهم لتشغيل الصيدلية وتسهيل كافة الصعوبات من أجل الانتهاء منها في وقت قياسي.

وتُعد صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين أحدث الخدمات غير المسبوقة بالنقابة لتطوير مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، بعد تشغيل العيادات الخارجية يوميًا منذ فبراير الماضي، وافتتاح معمل تحاليل بالنقابة، وتوفير منفذ لطلب واستلام الأدوية، والمبادرة الخاصة بتوفير نواقص الأدوية للصحفيين بالتعاون مع هيئة الدواء وصيدليات العزبي، بالإضافة إلى خدمة أقارب الصحفيين ضمن منظومة مشروع العلاج، وتوسيع شبكة التعاقدات الطبية وإعادة التعاقدات الملغاة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • «الحرية المصري» يشيد بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.. الكيلو بـ210 جنيهات
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • الهوية والجنسية: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد تكامل العمل الحكومي
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل دفعة ثانية من المستلزمات الطبية إلى بيروت
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد