اقتحم مسلحون مدرسة داخلية في شمال غربي نيجيريا في وقت مبكر من السبت واختطفوا 15 طفلا، بعد حوالي 48 ساعة من احتجاز ما يقرب من 300 طالب رهائن في المنطقة المتضررة من الصراع.

وحسبما قال المتحدث باسم شرطة سوكوتو، أحمد رفاعي، للأسوشيتد برس: "اقتحم المسلحون في الهجوم الأخير قرية غيدان باكوسو بمنطقة غادا في ولاية سوكوتو في حوالي الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي وتوجهوا إلى المدرسة الإسلامية حيث اختطفوا الأطفال من نزلهم قبل وصول قوات الأمن.

AP

وأضاف رفاعي أنه "تم نشر فرقة تكتيكية من الشرطة للبحث عن الطلاب، لكن الطرق التي يتعذر الوصول إليها في المنطقة شكلت تحديا لعملية الإنقاذ".

AP

وقال "إنها قرية نائية ولا يمكن للمركبات الذهاب إلى هناك، واضطرت فرقة الشرطة إلى استخدام الدراجات النارية للوصول إلى القرية".

AP

وتشيع عمليات الاختطاف في المدارس في المنطقة الشمالية من نيجيريا، خاصة منذ اختطاف أكثر من 200 تلميذة عام 2014 على أيدي متطرفين إسلاميين في قرية شيبوك بولاية بورنو، وهو الحادث الذي صدم العالم.

إقرأ المزيد نيجيريا.. اختطاف 47 امرأة على الأقل من قبل مسلحين متشددين

وتستهدف العصابات المسلحة المدارس للحصول على فدية مقابل إطلاق سراح المختطفين، ونتج عن ذلك اختطاف ما لا يقل عن 1400 شخص منذ ذلك الحين.

المصدر: "أ ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الحوادث جماعات مسلحة شرطة

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم

المناطق_متابعات

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا مما استدعى إجلاء آلاف السكان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ “خطرة للغاية”، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.

وقالت السلطات إنها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

أخبار قد تهمك مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون 18 أبريل 2024 - 6:00 صباحًا “سامسونغ” تستعيد عرش الهواتف الذكية من صانع “آيفون” 15 أبريل 2024 - 9:34 صباحًا

ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقا أسفر عن مقتل 85 شخصا وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.

والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سغولوند من أن فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعديدها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفا صعبة للغاية.

وأضاف محذرا من أن “الشجيرات جافة، وكما ترون، فإن أي عاصفة ستُذكي النار بسرعة كبيرة”.

وعلى الرغم من أنه تنعّم في العامين الماضيين بفصلي شتاء ممطرين للغاية، إلا أن الغرب الأميركي ظلّ طوال 20 عاما تقريبا يعاني من جفاف حادّ.

وبفضل الأمطار التي هطلت في العامين الأخيرين تعزّز الغطاء النباتي في المنطقة، لكن في ظلّ التوقعات بأن يكون صيف هذا العام حارا وجافا للغاية، فإن هذه النباتات تصبح بمجرد جفافها وقودا للنيران.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 10 أشخاص إثر انفجار قنبلة شمال غربي باكستان
  • مواطنون يتصدون لهجوم مستوطنين شمال رام الله
  • القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • الحرائق تُجلي 13 ألف شخص شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً