تزين الفوانيس والإضاءات بألوانها وأحجامها المختلفة، واجهات المنازل والأسواق وعددًا من الشوارع بمحافظة جدة، التي تعد من المظاهر التي تسبق إطلالة شهر رمضان المبارك كل عام.
وتحظى الفوانيس المصنوعة من النحاس والقماش وكذلك وأضواء الزينة، بإقبال من الأهالي ضمن تجهيز البيوت، ابتهاجا باستقبال الشهر المبارك، ويتم تعليقها عادة على مداخل المنازل، وواجهات المباني، وبعض الطرق، خاصة في جدة التاريخية "البلد" وتعد من العادات والتقاليد الاجتماعية التي اعتاد عليها أهالي جدة.

إقبال الأهالي على الفوانيس الرمضانية#اليوم pic.twitter.com/MT8Kw6aJJq— صحيفة اليوم (@alyaum) March 21, 2023محال بيع الفوانيسشهدت محال بيع الفوانيس بجدة نشاطا ملحوظا وتوافدا من الأهالي والمقيمين لاختيار الفوانيس.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. تعليم جدة ينظم لقاء "تمكين المدرسة"نائب أمير مكة يدشن 127 مشروعًا تنمويًا في جدةفقرات فلكلورية وعروض خيل وصقور في احتفالية تعليم جدة بيوم التأسيسفيما حرص آخرون على شراء التحف والمفارش الرمضانية التي تضفي طابعا خاصا على ديكورات المنازل، ضمن استعدادات الأسرة لاستقبال الشهر الفضيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة الفوانيس الرمضانية جدة رمضان 2024 رمضان

إقرأ أيضاً:

وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة

يمانيون/ صنعاء

دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق، اليوم، الدورة التدريبية الأولى لـ50 من منتسبيها في إطار الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.
وفي افتتاح الدورة ، أكد وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال، غالب مطلق، أهمية هذه الدورات لتعزيز الجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني، ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق.
ولفت إلى أن هذه الدورات تهدف إلى التهيئة القتالية لكل فئات المجتمع بما في ذلك منتسبي الجهات الحكومية، باعتبار أن مسؤولية الدفاع عن الوطن وقضايا الأمة مسؤولية الجميع.
وأشار الوزير مطلق إلى ضرورة اكتساب المهارات القتالية ومهارات استخدام الأسلحة بما يسهم في تعزيز ورفع الجاهزية لمواجهة أعداء الأمة.
وأوضح أن هذه الدورات تشكل أهمية بالغة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان ممنهج، وتزامنا مع الموقف البطولي للشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.
من جهته أكد نائب وزير الأشغال أهمية هذه الدورة في تعليم موظفي الوزارة مهارات استخدام السلاح وكيفية التعامل معه، لافتا إلى أن كل أبناء الشعب اليمني يقفون اليوم صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن ونصرة قضايا الأمة.
حضر التدشين وكيلا الوزارة لقطاع الإسكان، المهندس قاسم عاطف، وقطاع الطرق، المهندس خالد باشماخ. # وزارة الأشغال العامة والطرق#الدورات العسكرية المفتوحةً#اليمن‎#صنعاء#طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • آخر مفاجآت عسكرية عن حزب الله.. إكتشفوا ماذا أعلن معهدٌ إسرائيليّ!
  • تقرير يتحدّث عن هجمات حزب الله على إسرائيل.. في هذا اليوم زاد من وتيرة قصفه بشكل لافت
  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • أسعار الأسمنت اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • رغم الانفاق الخدمي والميزانيات.. ناحية بصرية خالية من المدارس والطرق والصحة
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا