قال الدكتور محمد شادي، الخبير الاقتصادي، إن القيادة السياسية اتخذت قرار تحريك سعر الصرف بعد وجود أموال كافية.

رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق: تحرير سعر الصرف أحدث إفاقة للاقتصاد المصري التصديري للصناعات الهندسية: أتوقع سرعة تدبير الدولار بعد توحيد سعر الصرف

وأضاف الدكتور محمد شادي، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "الإدارة السياسية هي التي ساهمت في حل الأزمة الاقتصادية"، لافتا: "الرئيس السيسي وقف أمام قرار التعويم قبل ذلك لأنه يمس الأمن القومي فضلا عن أنه لم يكن هناك أموالا كافية".

وأشار الدكتور محمد شادي، الخبير الاقتصادي،: "الرئيس السيسي ليس لديه موقف ثابت من سعر الصرف، فالرئيس السيسي لديه وجهة نظر أعم وأشمل بكثير من وجهة نظر الاقتصاديين".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحريك سعر الصرف سعر الصرف الأزمة الاقتصادية الإدارة السياسية الأمن القومي سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء مجلس الجامعة.

واستهل الدكتور ناصر الجيزاوي الجلسة بتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدا أنها تجسد إرادة الشعب المصري، ورغبتهم في الحفاظ على هويتهم والعبور بالوطن نحو مستقبل أفضل والسعي لبناء الجمهورية الجديدة.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي بالتقدم الكبير الذي حققته جامعة بنها في المؤشرات الدولية والتي ظهرت مؤخرا لأول مره في تصنيف (Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024، حيث جاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محليًا من بين 22 جامعة مصرية مصنفة، مشيرا إلي أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

كما هنأ " الجيزاوي"  منسوبي الجامعة لحصول الجامعة  علي المركز الـ (10) من ضمن (987) على مستوي العالم في تحقيق الهدف السابع "الطاقة النظيفة" وبالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، كما جاءت بالمركز الـ(79) من ضمن (924) على مستوى العالم في تحقيق الهدف الثالث عشر "الحفاظ على المناخ" وبالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، واحتلت الفئة (401 - 600) ضمن (2152) جامعة عالميا من 125 دولة، في الترتيب العام، وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة بنها الفئة الثالثة بالمشاركة مع جامعات أخرى وذلك ضمن عدد (46) جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة.

وخلال الجلسة وجه رئيس الجامعة الشكر إلى عمداء الكليات والقيادات الأكاديمية والإدارية والعاملين بالجامعة على الأداء المنضبط والجهود المبذولة في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيدًا بتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والملاحظين وجميع المقومات داخل اللجان،  وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم.

كما أوصي بسرعة الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها في أقرب وقت حرصا علي مصلحة الطلاب.

كما وجه عمداء الكليات بالاهتمام بالمحتوي الرقمي والمعلوماتي المنشور علي المواقع الإلكترونية للكليات وصفحاتها علي مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للدور الكبير الذي تلعبه في التأثير المجتمعي والسمعة المؤسسية للجامعة.

كما وجه رئيس الجامعة علي عمداء الكليات وأعضاء المجلس بمتابعة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء فى المنشآت التابعة للجامعة توافقًا مع مجهودات الدولة المصرية لترشيد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع
  • خبير اقتصادي لـرؤيا: معالجة البطالة والمديونية أساس لحل مشكلة اللاجئين
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • خبير عسكري: أسلحة المقاومة الجديدة ربما تمنع آليات الاحتلال من التحرك في القطاع
  • هل سيرتفع الدولار في تركيا إلى 50 ليرة؟
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!