دشنت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني (الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية)، بالتعاون مع الكيان الشبابي اتحاد طلاب تحيا مصر، فعاليات المبادرة المجتمعية «وقاية تحيـا مصر» للتوعية بمرض سرطان الثدي، بمشاركة 150 فتاة، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، ذلك في إطار «المنتدي الوطني لبناء الوعي» للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة .

أخبار متعلقة

مراكز شباب «المنيا» تنظم ندوات دينية بالتعاون مع الأزهر الشريف

متحف كفر الشيخ يعرض أثراً نادراً لقناع مذهب لشاب من العصر الروماني

«شباب ورياضة الإسكندرية» تحتفل بذكرى 23 يوليو في 62 مركزًا وهيئة رياضية (صور)

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الشباب نحو بناء وعي الكوادر والقيادات الشبابية بأهم القضايا المجتمعية، وحثهم على المشاركة الفعالة ليكونو سفراء لنشر الوعي في المجتمع، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية الإنجازات التي تحققها والمشروعات القومية ودور الشباب في تنفيذها والحفاظ عليها وعلى أمنهم الشخصي وعلى أمن الوطن.

وتماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة تتمحور مبادرة «وقاية تحيا مصر» حول التثقيف المجتمعي وتعزيز الوعي العام حول مجموعة من القضايا المحددة فضلا عن تشجيع الفرص الواعدة المتاحة وإحداث تغيير إيجابي يعود بالفائدة على المجتمع ،وخاصة تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي، وإبراز إنجازات الدولة في دعم صحة المرأة المصرية في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، كما يتناول دور بعض القطاعات في تقديم المساعدة الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية للنساء المصابات بالمرض، بالشراكة مع العديد من المؤسسات الحكومية والمبادرات الرئاسية ومؤسسات المجتمع المدني والكيانات والمبادرات الشبابية والشركات الراعية بهدف تكاتف الجهود وتكاملها لنشر الوعي الصحي وزيادة نسب الشفاء من المرض وتقديم الدعم للمرأة المصرية.

وزارة الشباب والرياضة وقاية تحيا مصر سرطان الثدي اتحاد طلاب تحيا مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة الشباب والرياضة سرطان الثدي زي النهاردة الشباب والریاضة تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع محافظة قنا، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التدريبية في الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمقر مكتبة مصر العامة بقنا.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الإنسان ودعم عملية التحول الرقمي في المجتمع، وفي إطار اتفاقية التعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة قنا بشأن تعزيز القدرات الرقمية للشباب، والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة للمواطنين في قرى المحافظة ومراكزها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

وفي هذا السياق، تنفذ الوزارة برنامج تدريبي للمستوى الأول في ريادة الأعمال في إطار محور تدريب وتأهيل الشباب لتلبية احتياجات سوق العمل الحُر، ضمن أنشطة مبادرة "طوَّر وغيَّر" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

وفي إطار نشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته، يتم تنفيذ برنامج تدريبي في مجال التعلم الإلكتروني باستخدام برنامج Articulate Storyline 3 لإنتاج المقررات التعليمية الإلكترونية التفاعلية، بهدف خلق مزيد من فرص العمل في هذا المجال.

وتشمل الأنشطة أيضًا ندوة حول أهمية التعلم الإلكتروني لمساعدة المعلمين على تصميم المحتوى التعليمي وإدارته بشكل إلكتروني وإنتاج الدروس الرقمية، مما يساهم في رفع كفاءة عناصر العملية التعليمية بين الطلاب والمدرسين.

وتُعقد ندوة توعية حول مخاطر التغيرات المناخية وكيفية التصدي لها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ذلك ضمن جهود نشر ثقافة التعافي الأخضر المستدام بين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • كيف يصاب الرجال بسرطان الثدي؟.. خطأ شائع يودي بحياتهم
  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • خاص 24.. أطباء يضعون روشتة كاملة للوقاية من سرطان الثدي
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. ماذا بعد تشخيص المرض؟
  • 8 علامات تدل على الإصابة بسرطان الثدي.. احذري تجاهلها
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • أكتوبر الوردي: تعزيز الوعي والكشف المبكر لمكافحة سرطان الثدي