الوطن:
2024-07-01@23:34:16 GMT

مبخرة ومدفع «آركت».. الزبائن تحلم و«بلال» ينفذ

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

مبخرة ومدفع «آركت».. الزبائن تحلم و«بلال» ينفذ

ديكورات على كل شكل ولون ما بين مباخر على هيئة فانوس رمضان ومدافع وفوانيس عليها صور الجمهور ومنقوش عليها الكلمات الرمضانية الشهيرة، بمناسبة دخول الشهر الكريم، تمت صناعتها بالليزر وباستخدام الآركت.

ديكورات شهر رمضان بالليزر

استطاع بلال نور الدين، صاحب الـ26 عاماً، ابن محافظة كفر الشيخ، أنّ يجذب إليه أنظار كل من حوله، وذلك بعد صناعة ديكورات شهر رمضان بشكل مختلف عما هو متعارَف عليه، حيث كان الفانوس هو أداة الاحتفال بالشهر الكريم، إلا أنّه طور من ذلك، وأضاف إلى الفانوس بعض التعديلات ليُصبح على شكل مبخرة، بالإضافة إلى صناعة فوانيس عليها صور الأطفال وأسمائهم وتتم إضاءتها من الداخل، وإضافة الأغاني إليها باستخدام قطعة صغيرة توضع في نهاية الفانوس الذي يتم تشغيله عن طريق حجر قلم، وأيضاً صناعة مدفع رمضان من الآركت.

يحكي «بلال» عن فكرته: «حبّيت أطور من ديكورات شهر رمضان، فعملت فوانيس على شكل مباخر، وحقّقت نجاح كبير ولاقيت إقبال كبير على الشراء من الزباين»، ويستخدم الليزر فى تقطيع أشكال الفوانيس باختلاف حجمها، ولكن يتم تجميع الفانوس يدوياً، وفقاً له: «أنا باستخدم الليزر عندي في المطبعة بتاعتي في تقطيع أشكال الفوانيس، وبعد كده باجمع الفانوس بشكل يدوي، وأنا اللي باعمل تصميم الفانوس، وحسب ما الزبون حابب التصميم بانفذه، فيه ناس بتطلب فانوس على هيئة مسجد، وفانوس على هيئة مدفع، وفيه ناس بتطلب فوانيس عليها صور أطفالهم، وكل زبون له ذوقه في الاختيار».

مميزات ديكورات رمضان المصنوعة بالليزر

مميزات كثيرة تمتاز بها ديكورات رمضان المصنوعة بالليزر، حسب «نور الدين»: «ديكورات رمضان المصنوعة بالليزر لها مميزات كتير ومنها إنها ممكن تتشكل زى ما الزبون عايز، وعمرها طويل وبتعيش لأن خشب الآركت المستخدم في الشغل خشب نضيف بييجي من دمياط».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ ديكورات شهر رمضان شهر رمضان المبارك فانوس رمضان زينة رمضان فانوس شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

فرع وزارة الرياضة بنجران ينفذ برنامج هايكنج بدر الجنوب

نفذ فرع وزارة الرياضة بمنطقة نجران بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، برنامج هايكنج محافظة بدر الجنوب، بمشاركة 190 شخص، وذلك في وادي ذنبه بالمحافظة.

وتهدف وزارة الرياضة ممثلةً بالاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج لنشر الرياضة في ربوع المملكة، لجذب أكبر عدد من المهتمين وتوسيع نطاقها والتعريف بالمعالم السياحية والتضاريسية للمملكة، ومنها محافظة بدر الجنوب بمنطقة نجران والتي ترتفع عن سطح البحر بمسافة 3000 قدم.

وتعد رياضة الهايكنج رياضة متخصصة بالمشي الجبلي أو المشي في الطبيعة حيث يتوجه مجموعة من الأشخاص المحبين للمشي والتسلق وفق خريطة مع شخص مختص بمثابة دليل في الطريق، ويذهبون إلى مناطق شجرية أو جبلية وعرة وذات جمال طبيعي، بعيدة عن زحام المدن والاكتظاظ السكاني.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • الأمن ينفذ 87 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • فرع وزارة الرياضة بنجران ينفذ برنامج هايكنج بدر الجنوب
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • حادثة محزنة جداً... هكذا خسر بلال حياته في حلبا