وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت اتفاقا بشأن الميزانية غداة المصادقة عليه في مجلس الشيوخ لتجنيب البلاد شللا جزئيا للإدارة الفدرالية.

وصادق أعضاء الحزبين الجمهوري والديموقراطي على الحزمة البالغة قيمتها 467.5 مليار دولار، على الرغم من اعتراض عدة جمهوريين على بعض النفقات.

إقرأ المزيد في اتفاق "اللحظة الأخيرة".

. مجلس الشيوخ الأمريكي يجنب البلاد شللا حكوميا

ويمكّن الاتفاق الذي يغطي نصف القوانين الـ12 التي يتعين إقرارها في العام 2024، مجموعة من الوكالات والوزارات من مواصلة العمل على غرار الزراعة والتجارة والعدل والعلوم والبيئة والإسكان والنقل، وذلك حتى نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر.

ومن دون الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ربع الساعة الأخير، كانت هذه الإدارات ستتوقف عن العمل في واقعة تطلق عليها في الولايات المتحدة تسمية "الإغلاق".

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس الديموقراطي وقع الاتفاق يوم السبت.

وتم ترحيل النصف الثاني من الميزانية والذي يتضمن موضوعات حساسة على غرار الجيش وأمن الحدود، إلى حزمة ثانية يتوقع أن تصل إلى مكتب الرئيس بحلول 22 مارس.

وكان مجلس النواب قد صادق الأربعاء على مشروع القانون، في خطوة كانت الأصعب لأن نواب الجناح الأكثر يمينية في الحزب الجمهوري والمقربين من دونالد ترامب، كانوا يعرقلون عملية المصادقة.

واعترض المحافظون على نفقات يعتبرونها مسرفة على غرار رصد أربعة ملايين دولار لإنشاء مسار للمشي في نيوجيرزي و3.5 ملايين دولار لإقامة عرض خاص بعيد الشكر في ميشيغن.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الكونغرس الأمريكي جو بايدن مؤشرات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين

أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة قوية إلى المواطنين، والتأكيد على دور مصر كدولة قوية ومستقرة في منطقة مليئة بالاضطرابات.

قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات

أشار البدري في بيان اليوم، إلى أن الرئيس السيسي قدم رؤية واضحة تعزز الثقة في قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، موضحًا أنه شدد على أهمية الوحدة الوطنية واليقظة بين صفوف المصريين، وهو ما يعتبر دعوة للجميع للعمل معًا من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في الوطن.

كلمة الرئيس السيسي تعكس التزام مصر بالحفاظ على أمنها واستقرارها وسط الأزمات الإقليمية

وأوضح البدري أن الرسائل الحاسمة التي وردت في كلمة الرئيس تعكس التزام الدولة المصرية بتحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن القومي، مثنيًا على دور رجال الشرطة، الذين يتبنون قيم العدالة وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن هذه القيم تساهم في بناء مجتمع آمن ومستقر، لافتًا إلى أن الرسائل الإيجابية التي وجهها الرئيس في كلمته تعكس مدى اهتمام الدولة بتوفير الأمان للمواطنين، وتعزز من الثقة الشعبية في المؤسسات الأمنية، مؤكدًا أن هذه الخطوات تمثل مؤشرًا قويًا على أن مصر ماضية نحو مستقبل أفضل، رغم التحديات التي تواجهها.

شدد عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ على أن خطاب الرئيس السيسي يعد دعوة لجميع المصريين للتمسك بالوطن وتعزيز روح التعاون، وهو ما سيقود البلاد نحو مزيد من الاستقرار والازدهار في ظل الظروف الإقليمية الصعبة.

مقالات مشابهة

  • مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين
  • إعلام إسرائيلي: الاتفاق الأمريكي يشمل انسحاب الجيش بعد عملية برية محدودة في لبنان
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • الرئيس الإيراني يعلن استعداد بلاده لاستئناف العمل بالاتفاق النووي مع الدول الأوروبية
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب مصر للشباب استعدادًا لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028
  • بعد دعوة الرئيس للانعقاد الخامس والأخير.. تعرف على اختصاصات ومهام مجلس الشيوخ