الرقاق يعد من الأكلات الأساسية في رمضان، خاصة في أول يوم إفطار وفي عزومات الشهر المبارك، لذا يحرص العديد من المصريين وخاصة سكان الريف، على تناوله، كونه وجبة غنية بخيرات بلادهم، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير إزاي تخلي الرقاق مقرمش من بره وطري من جوه.

خطوات بسيطة يمكن من خلالها تحضير الرقاق المقرمش باللحمة المفروة على خطى الشيف أميرة شنب، في برنامجها الذي يعرض على «سي بي سي سفرة»، فيما شملت المقادير الأتي: 

نصف كيلو لحمة مفرومة زبدة ملح وفلفل أسود 3 حبهان 3 ورق لورا 3 فص مستكة 1 ملعقة صغيرة قرفة 1 ملعقة صغيرة جوزة الطيب 1 ملعقة صغيرة سبع بهارات 1 كوب بصل مفروم ناعم 1 كوب مرقة لحمة سمنة بلدي كريمة لباني.

خطوات التحضير  في البداية يتم تشويح الزبدة مع البصل والمستكة والحبهان واللورا إضافة القرفة وجوزة الطيب والبهارات وتقلب جيدا إضافة اللحمة المفرومة وتقلب حتى تنضج بشكل كلي دهن القالب بالسمنة يوضع الرقاق في المرقة ثم يرص طبقات في القالب إضافة العصاج وطبقات الرقاق مع دهن السمنة بين الطبقات ثم يقطع يسقى  الرقاق بباقي كمية المرقة ويدخل الفرن حتى ينضج لمدة 35 إلى 45 دقيقة.

أسرار نجاح  صينية الرقاق   يجب دهن الصينية بالسمن البلدي جيدًا قبل وضع طبقات الرقاق، وأيضا بين كل طبقة. يتم وضع أول طبقة من الرقاق دون أن يتم غمسها في الشوربة. يتم أيضا دهن بقية طبقات الرقاق بالسمن البلدي والقشطة. توضع اللحمة المعصجة باردة فوق الرقاق. وضع كبشتين من الشوربة على سطح الرقاق.  وضع طبقة أخرى من السمن البلدي ثم يدخل الرقاق الفرن.

طريقة عمل  عجينة الرقاق على خطى الشيف نجلاء الشربابي  نصف كيلو دقيق ماء للعجن. يخلط الدقيق مع الماء حتى تحصل على عجينة متماسكة. تقطع العجينة لكرات ويتم تركها حتى ترتاح. يرش القليل من الدقيق ثم تفرد العجينة بالنشابة، ويتم رشيها بالدقيق مرة أخرى. يزال الدقيق الزائد وتوضع كل طبقة في طاسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة تحضير الرقاق تحضير الرقاق الرقاق

إقرأ أيضاً:

لطيفة تطرح كليب "مطول الوجع" وتتخطى 10ملايين مشاهدة بألبوم "مفيش ممنوع

 

تواصل النجمة لطيفة طرح كليبات ألبومها "مفيش ممنوع"، إذ طرحت كليب أغنية "مطول الوجع" سادس أغاني الألبوم عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، والأغنية تميل للطابع الدرامي، وهي من كلمات حسام سعيد، وألحان محمود أنور، وتوزيع تميم، وإخراج شريف ترحيني. 

وتقول كلمات أغنية "مطول الوجع"

مطول الوجع شكله .. ولسه مطوله مشاكله
ومش عارفه هفوق امتى من اللي انا فيه

مشفتش راحه كن بعده .. وبقى كله شبه بعضه 
وأي محاولة للنسيان بتفشل ليه

مسبتش حد جه قدامي مسألتوش.. بينسى إزاي ولو في مكاني يعمل ايه
عملت اللي قالوه كله ومنستهوش .. بقيت بالعكس عماله أكتر أفكر فيه

في حاجة ف دنيتي ناقصة .. وحرفيا أنا ف كارثة 
عشان ده بجد كل حياتي واقفه عليه

حياتي أنا كان مرتبها .. مقاليش بعد ما يسيبها 
هكمل بعد منه إزاي وهعمل إيه!

 

وحصدت لطيفة حتى الآن ما يزيد عن 10 ملايين مشاهدة للأغاني التي طرحتها من ألبومها الجديد، كما تصدرت التريند في العديد من الدول العربية.

الجدير بالذكر إن ألبوم "مفيش ممنوع" للنجمة لطيفة يضم 10 أغاني، وطرحته كاملا عبر كافة منصات الموسيقى، كما تطرح يوميا فيديو كليب من أغاني الألبوم، إذ صورت أغاني الألبوم كاملة، ومنها 6 أغاني بالذكاء الاصطناعي Ai مع المخرج وليد ناصيف، وأغنيتين مع المخرج شريف ترحيني، وأغنية مع المخرج جميل جميل المغازي.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • «إزاي تقفل المادة».. كبسولة للحصول على الدرجة النهائية في امتحان الإنجليزي
  • صور.. ضبط 2.3 طن دقيق مدعم مهربة للسوق السوداء في الفيوم
  • لطيفة تطرح كليب "مطول الوجع" وتتخطى 10ملايين مشاهدة بألبوم "مفيش ممنوع
  • لطيفة تطرح كليب "مطول الوجع"
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال