دافع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي يتعرض لإساءات عنصرية.

وقال أنشيلوتي إنه "لم يسبق له أن رأى لاعبا يتعرض لمعاملة سيئة للغاية" مثل مهاجمه فينيسيوس.

وصرّح أنشيلوتي السبت قبل يوم من مواجهة ريال مدريد مع سيلتا فيغو قائلا: "لم يسبق لي أن رأيت لاعبا يتعرض لمعاملة سيئة إلى هذا الحد.

إنه يتعرض للركل والإهانة والسخرية".

وأضاف: "أعتقد أنه يجب على الجميع إعادة التفكير في مواقفهم تجاه فيني جونيور. لم يحدث من قبل أن تم التعامل مع لاعب بهذا المستوى من الموهبة بهذه القسوة".

وتعرض فينيسيوس، أسمر البشرة، للاستهداف بشكل متكرر بإهانات عنصرية في إسبانيا.

وكثيرا ما تشاجر أيضا مع لاعبين منافسين أثناء المباريات، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي إهانات عنصرية من قبل لاعبين آخرين.

وجدد ريال مدريد عقد فينيسيوس، أكتوبر الماضي، ليبقى المهاجم البرازيلي في صفوف النادي حتى عام 2027.

ولم يكشف النادي الإسباني عن التفاصيل المالية، لكن وسائل الإعلام الإسبانية، قالت إن الاتفاق يجعل فينيسيوس اللاعب الأعلى أجرا في صفوف الفريق، وإنه يتضمن شرطا جزائيا قدره مليار يورو (1.06 مليار دولار).

وانضم فينيسيوس إلى الفريق الإسباني عام 2018 عندما كان يبلغ من العمر 18 عاما، قادما من نادي فلامنغو البرازيلي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أنشيلوتي فينيسيوس ريال مدريد إسبانيا إهانات عنصرية ريال مدريد كارلو أنشيلوتي فينيسيوس جونيور أنشيلوتي فينيسيوس ريال مدريد إسبانيا إهانات عنصرية دوري إسباني

إقرأ أيضاً:

مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو

أكد كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، على احترامه الكبير لـ كريستيانو رونالدو نجم البرتغال، لكنه شدد على رغبة منتخب الديوك في تحقيق الفوز في ربع نهائي يورو 2024.

وقال مبابي في مؤتمر صحفي قبل المباراة: إنه لشرف كبير أن أواجه رونالدو، ما زلنا على تواصل، سيظل أسطورة اللعبة، لكننا نأمل في الفوز غدًا، عليك أن تقدر ما هو عليه وما كان عليه، إنه لاعب فريد من نوعه، سيرته الذاتية تتحدث عن نفسه، لدي كل الاحترام له.

وتابع مبابي: لدي الفرصة لبدء حلمي باللعب لريال مدريد، وآمل أن أكتب التاريخ، لكن قصة كريستيانو في ريال مدريد كانت فريدة من نوعها، أتمنى أن أفعل شيئًا فريدًا لكنه فريد من نوعه! هناك رونالدو واحد فقط، أريد فقط أن أتبع طريقي، آمل أن أكتب صفحة كبيرة في ريال مدريد لكنها ستكون مختلفة عن تاريخ رونالدو مع ريال مدريد.


عن مواجهة البرتغال قال : “مباراة صعبة، نعلم أن البرتغال فريق قوي يضم لاعبين مميزين مثل لياو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا. كما أنني أكن احترامًا كبيرًا لبيبي، فهو أسطورة حقيقية في كرة القدم.”

عن زميله كامافينجا أضاف : “كامافينجا لاعب يمتلك موهبة كبيرة، وإذا لعب سيحظى بثقة جميع أفراد الفريق”.

وواصل بخصوص إصابته:”ارتداء القناع ضروري بالنسبة لي للعب بعد إصابتي بكسر في الأنف. أشكر القناع لأنه سمح لي بالمشاركة في البطولة”.

عن فرص فرنسا في الفوز باللقب: “لا يمكنني التنبؤ بالمستقبل، لكننا لعبنا جميع مبارياتنا حتى الآن بطموح الفوز. نحن نركز فقط على مواجهة البرتغال ونريد التأهل لنصف النهائي”.

واستطرد عن مستواه البدني: “لا أعتقد أنني قد استعدت كامل مستواي البدني بعد الإصابة. لكنني أعمل بجد على تحسينه، وأنا ممتن لوجودي مع ريال مدريد حيث أستطيع الاستفادة من أفضل الإمكانيات”.

وأتم عن زميله جريزمان: “أجد الانتقادات التي يتعرض لها جريزمان ظالمة وغير عادلة، خاصة أنها تأتي من بلده. لقد مر جريزمان بوقت عصيب مؤخرًا، لكنه يستحق كل الدعم. لقد قدم الكثير لمنتخب فرنسا، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا”.

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • ليون يتعاقد مع فينيسيوس
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن التعاقد مع البرازيلي فينيسيوس «صورة»
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة