شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات بالبناء المخالف في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثانية والعشرين.  

  يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

   جاء ذلك تحت إشراف المحاسب ياسر جمعه رئيس مركز ومدينة طامية، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات المخالفة، بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وبحضور المهندس إبراهيم ناجي نائب رئيس المركز لشئون القرى، ورؤساء الوحدات المحلية القروية والمهندسة شيرين محمد نائب رئيس المركز لشئون المدينة. 

  إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم   

 وأوضح رئيس المركز، أن الحملات تمكنت اليوم من إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض بمنطقة كشك المرور بمدينة طامية، وذلك بحضور المهندس رجب سلطان سكرتير عام المركز، وتمت مصادرة معدات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتسليم المواقع لمسئولي إدارة أملاك الدولة للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

   وتمكنت الحملة من تنفيذ إزالة عدد حالتي تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض، بالإضافة إلى فك عدد 2 شدة خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية بزمام قرية كفر محفوظ، وتم إزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.  

 وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة املاك الدولة الأراضي الزراعية التعديات طامية الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة التصدي لكافة صور التعديات في المهد على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وكذلك رفع إشغالات الطريق العام، بالإضافة إلى إنجاز كافة أعمال التجميل ونظافة الشوارع بالمدن والقرى، وذلك في إطار الحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة.

حيث تابع  نشأت معبد رئيس مركز ومدينة سمسطا إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي مساحة قيراط ونصف أرض زراعية، كما تم متابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية، وذلك بحضور الأستاذ شوقي هاشم نائب رئيس المدينة ومسئولي الأزمات والمتابعة والإشغالات والعلاقات العامة.

كما تم متابعة قيام مجلس قروي دشطوط بتنفيذ حملة تفتيشية بالتنسيق مع التموين، والتي استهدفت المخابز البلدية بقرى  كوم النور - كوم الرمل - دشاشة - عزبة خليل - عزبة معجون - عزبة واصف - عزبة نصر جمعة - عزبة الريغة  حيث أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر، شملت 5 محاضر نقص وزن، محضر أنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضر عدم وجود لافتة، محضر عدم وجود سجل زيارات، كما تم تحرير مذكرة بمعرفة مفتش التموين ضد مخبز قام بعد تنفيذ قرار الغلق.

بينما تم متابعة أعمال النظافة والتشجير ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، والتي يتم تنفيذها بالفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير بيئة صحية نظيفة وحياة كريمة للمواطنين، وقد تضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة وتفريغ حاويات القمامة بمداخل المدينة وعدد من شوارعها، ضمن خطة الوحدة لرفع مستوى النظافة العامة، وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع المدينة.

FB_IMG_1720187411765 FB_IMG_1720187409597 FB_IMG_1720187407534 FB_IMG_1720187404919

مقالات مشابهة

  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا
  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة