تحجز مسلسلات الرعب مكانة خاصة في قلوب محبي هذا النوع من الدراما التشويقية، الذين يعيشون مع الأحداث، ويتوقعون الآتي منها، ويضعون العديد من السيناريوهات قبل الحلقة القادمة.

وخلال الموسم الرمضاني 2024، الجمهور على موعد مع  مسلسل «لحظة غضب»، الذي يدور حول اختفاء زوج البطلة، ويلجأ ذويه لأعمال السحر والشعوذة.

 

قضية مسلسل «لحظة غضب»

ويهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن أمور السحر، ربما من باب العلم بالأمر، أو حتى معرفة موضعه في الدين، وكيفية الوقاية منه، وما هي أعراضه؟

وكان الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصريّة، أكّد عبر فيديو بث مباشر عبر صفحة الدار الرسمية على «فيسبوك»، أنّ الحسد والسحر ذكروا في القرآن، مستندًا لقول الله تعالى في كتابه: «ومَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ»، وقوله تعالى: «وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(5)» الفلق.

وأوضح أمين الفتوى، أن السحر والحسد بلاءً من الله تعالى، أو يكون ابتلاءً، مشيرًا إلى أن الابتلاء يكون للعبد الطائع الذي يريد الله أن يختبره، بينما البلاء بسبب ذنوب العبد وتقصيره؛ وهنا يكفر الله عنها بالبلاء. 

أعراض السحر

وكان الدكتور أحمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أوضح في مقطع فيديو عبر قناة دار الإفتاء، أعراض السحر، التي جاءت على النحو التالي: 

الصداع الحمى ضعف الشهية الحزن النسيان

وعن عائشة رضي الله عنها، عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ إذ قالت أنه عندما أصابه السحر فكان يتغير وجهه ولا يتذكر مكان وضعه للأشياء، ويعيد الكلام مرة تلو الأخرى.

العلاج من السحر  قراءة القرآن من المعوذتين والفاتحة وآية الكرسي. الرقية الشرعية الأذكار المأثورة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم  مسلسل لحظة غضب 

ومسلسل لحظة غضب، بطولة الفنانة صبا مبارك، محمد شاهين، سارة عبدالرحمن، والمقرر عرضه عبر منصة WATCH IT، خلال الماراثون الرمضاني 2024. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل لحظة غضب لحظة غضب مسلسل صبا مبارك السحر لحظة غضب

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما

يتقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بخالص العزاء وصادق المواساة لكلا من: الدكتور محمد وسام عباس خضر والشيخ أحمد وسام عباس خضر أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما الكريم رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • «أمين البحوث الإسلامية» يضع روشتة علاج للحماية من «خطر الإلحاد»
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • بعد أزمة مؤمن زكريا.. هل للسحر حقيقة وتأثير في الواقع.. الإفتاء توضح
  • وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما
  • الإفتاء توضح الخلاف حول تاريخ وفاة ومولد النبي
  • الإفتاء تؤكد: المشاركة في ترويج الشائعات حرامٌ شرعًا
  • هل يجوز الجمع بين الصلوات لعذر؟.. الإفتاء تُجيب
  • الإفتاء توضح حكم زيارة المقابر يوم الجمعة