غزة – وجه نادي الأسير الفلسطيني، نداء بالتدخل من أجل وقف الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 155 يوما على الحرب، مؤكدا رفض إسرائيل حتى اليوم الإفصاح عن أي معطيات تتعلق بهم.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان: “بعد مرور 155 يوما على العدوان والإبادة الجماعية، نذكر أن جميع معتقلي ومعتقلات غزة رهن الإخفاء القسري، ويرفض الاحتلال حتى اليوم الإفصاح عن أي معطيات تتعلق بهم”.

وأضاف: “إن عامل الوقت في ظل هذه الجريمة، يصعد من المخاطر على مصيرهم، وذلك في ضوء تصاعد الشهادات والتقارير الحقوقية عن جرائم التعذيب والإعدامات التي طالت معتقلي غزة على مدار الفترة الماضية”.

وذكر نادي الأسير أن “ما كشف عنه إعلام الاحتلال مؤخرا عن استشهاد 27 معتقلا من معتقلي غزة، لم يكن مفاجئا بل شكل دليلا إضافيا على مستوى الجرائم المروعة التي ينفذها الاحتلال، ومؤشر على تصاعد هذا المستوى من المعطيات، لطالما استمر الاحتلال بتنفيذ جريمة الإخفاء القسري”.

وأوضح: “نذكر أن الاحتلال اعترف بإعدام أحد المعتقلين سابقا، كما أن إعلامه كشف قبل هذا الإعلان عن استشهاد مجموعة من المعتقلين في معسكر (سديه تيمان)”.

وأشار إلى أن “عمليات الإعدام الممنهجة والتعذيب، جزء من جملة جرائم تتضمن منها اعتداءات جنسية، منها عمليات اغتصاب طالت معتقلات من غزة، وفقا لتقرير أممي صدر في 19 من فبراير الماضي”.

هذا وكشف نادي الأسير الفلسطيني في وقت سابق، ملخصا شاملا لحملات الاعتقال التي طالت الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: نادی الأسیر الفلسطینی الإخفاء القسری معتقلی غزة

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة

تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. انقلاب فاشل في بوليفيا ومشادة على الهواء نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط


قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن  توقف العملية التعليمية في غزة مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

أونروا: 625 ألف طفل من دون تعليم في غزة (فيديو)

وجهت الإعلامية ياسمين عز، انقطاع الكهرباء أصبح حديث الناس خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الأمر يتجاوز الجدل حول تخفيف الأحمال وأسبابه ومدته.

مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)

اندلع حريق في استاد الإسكندرية خلال مباراة، بيراميدز وسموحة  التي أقيمت  مساء اليوم الجمعة في استادالأسكندرية 

لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)

قال الفنان أحمد عز إن فيلم ولاد رزق 3 اختلف كثيرا عن الجزأين السابقين، مشيرا إلى أن الجزء الثالث أعلى بكثير من حيث الأداء والفكرة والإنتاج والأكشن مما قبله.

أحمد عز عن نجاج ولاد رزق: راعينا عقليات وآراء المشاهدين (فيديو)

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن مصر لم تغلق المعبر وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل لذلك فإسرائيل تتحمل المسؤلية كاملة عن إغلاق معبر رفح وعدم عبور الجرحي والطلاب الفلسطينين إلى مصر.

إكذوبة إسرائيلية.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)

كشف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم،  عن علاقته بجماعة الإخوان، قائلا: " لا أنكر أنني في وقت من الأوقات كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان، وكنت أري أن هذا المشروع لابد أن يأخذ فرصته، وأنهم أشخاص طيبين وبتوع ربنا.

مظهر شاهين يعترف: كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان (فيديو)

قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن  قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت وحرقت أجزاء كبيرة من معبر رفح ولم يعد صالحا للعمل.

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
 


قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن مصر لم تغلق المعبر وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل لذلك فإسرائيل تتحمل المسؤلية كاملة عن إغلاق معبر رفح وعدم عبور الجرحي والطلاب الفلسطينين إلى مصر.

 السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)
 

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • قطاع غزة يدخل المرحلة الخامسة لتصنيف المجاعة
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والقصف مستمر
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)
  • ””أمه على فراش الموت تحتضر يا سيد”..قيادي حوثي يوجه نداء لـ ”عبدالملك الحوثي” للإفراج عن معتقل
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني