"رددها الآن وانتظر الاستجابة".. أدعية رائعة لاستقبال شهر رمضان 2024.. يبحث الكثيرون عن دعاء دخول شهر رمضان قصير، وخاصة مع اقتراب بركات هذا الشهر الفضيل ونفحاته، كما يبحث البعض عن أجمل الأدعية التي تلفظ في هذا الشهر الكريم باستخدام محرك بحث جوجل، لذا سوف نشارك معكم الأدعية المباركة لشهر رمضان الكريم في السطور التالية، فتابعونا.

دعاء دخول شهر رمضان قصير

إن رمضان هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم، وأمرنا الله تعالى بالصيام فيه لما له من فضل وثواب عظيم لذا، نقدم لكم من خلال هذا المقال أدعية شهر رمضان، والتي يبحث عنها الكثيرون، حيث يعتبر من أفضل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في هذا الشهر المبارك:-

"رددها الآن وانتظر الاستجابة".. أدعية رائعة لاستقبال شهر رمضان 2024

اللهم أعنا على بلوغ شهر رمضان المبارك بكل خير وسعادة، واجعله لنا شهرًا مباركًا مليئًا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.

كذلك اللهمّ بلّغنا رمضان، وارزقنا فيه الصيام والقيام، وتقبل منا الطاعات واغفر لنا الذنوب، يا أرحم الراحمين.
اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة، وأن تجعلنا من المتقين فيه، وأعنا على طاعتك وابتعادنا عن معاصيك.

اللهم تقبل دعائنا واجعل رمضان هذا شهر خير وبركة علينا وعلى الأمة الإسلامية أجمعين.

“اللهم إنا نسألك أن تجعل شهر رمضان المعظم شهر تملأ فية الفرحة قلوبنا وتفرج فيه كروبنا وأن ترزقنا فيه الخير كله”.

دعاء بداية شهر رمضان الكريم

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم كل عام بشهر رمضان الكريم، ويمارسون العديد من العادات والتقاليد الخاصة بهذا الشهر المبارك، كما تشمل هذه العادات تزيين الشوارع بالزينة الرمضانية والفوانيس، وتجهيز موائد الرحمن في أماكن مختلفة، مثل:-

“اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في راحة بال ونتمتع بصحة وعافية، وأن تجعل هذا الشهر المبارك نهاية المعاصي التي قد ارتكبناها وأعنا على أن نعبدك في هذا الشهر عبادة ترضيك وترضينا”.

“يا رب العباد إنا ندعوك أن تغفر لنا ذنوبنا وأن تجعل شهر رمضان المبارك بداية لنا لكل خير وأن ترزقنا فيه البركة والرزق الواسع وأن تعتق رقابنا ورقاب من نحب فيه من النار”.

“اللهم إنا نسألك أن تبلغنا صلاة التراويح ودعوات المصلين وختم كتابك، اللهم إنا نسألك أن تبلغنا نحن ومن نحب شهر رمضان المبارك وأن ترزقنا فيه الخير والسعادة وأن تتقبل منا صلاتنا وصيامنا وان تعتق رقابنا من النار”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان موعد رمضان متي رمضان شهر رمضان المبارک هذا الشهر

إقرأ أيضاً:

مدرب إسبانيا يحذر لاعبيه من "قاهر البرتغال"


   
ثمن مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، المواجهة أمام جورجيا في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، وأظهر أقصى قدر من الاحترام لمنافس يعمل على تحسين أدائه كثيرًا، وسيصل إلى مباراة الأحد المقبل بـ "حافز إضافي" بعد الفوز على البرتغال.

قال دي لا فوينتي: "لدينا أقصى قدر من الاحترام لمنافس عظيم يقدم بطولة رائعة وقد لعب اليوم مباراة رائعة بفوزه على البرتغال"، وذلك عقب علمه بأن جورجيا ستواجه إسبانيا في ثمن نهائي البطولة القارية.

نادى الفيوم يعلن تشكيل الاجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم بعد تألقه في يورو 2024.. كونتي يوجه رسالة خاصة لوكيل ووالد كفاراتسخيليا


وحذر قائلًا: "الخبرة التي عشناها في مواجهاتنا أظهرت أن أداءه تحسن كثيرًا، سيتعين علينا تقديم أفضل ما لدينا حتى تكون لدينا فرصة في التأهل لربع النهائي".

وأشار مدرب "الماتادور" إلى أن الخطر الرئيسي الذي تواجهه إسبانيا من جانب جورجيا هو سرعتها في التحولات السريعة.

وأضاف: "غيروا النظام إلى حد ما ولكن ليس فكرة اللعب، لديهم لاعبون سريعون للغاية في الهجمات المرتدة، علينا التعامل بحذر شديد لأنهم لعبوا ثلاث مباريات في بطولة أمم أوروبا وقد وصلوا وهم يشعرون بطمأنية مصدرها أنهم تأهلوا بحافز إضافي من خلال التغلب على خصم عظيم مثل البرتغال، مما يجعلهم أكثر خطورة".

مقالات مشابهة

  • عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب البرازيل يعرب عن سعادته بالفوز على باراجواي
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك
  • مدرب إسبانيا يحذر لاعبيه من "قاهر البرتغال"
  • أقوال مأثورة.. أشهر أدعية الحظ والتوفيق
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن