شمسان بوست / عدن:

دشن محافظ البنك المركزي أ. أحمد أحمد غالب مساء يوم الخميس الموافق 7 مارس المرحلة الأولى بالعمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية والذي بدأ كمرحلة أولى بربط سبعة بنوك، حيث سيتم العمل به رسمياً خلال الأشهر القادمة بعد استكمال ربط جميع البنوك.

وأوضح أ. أحمد غالب بأن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للبنك المركزي لتطوير أنظمة الدفع نحو اقتصاد رقمي شامل ومتطور ودعم البنية التحتية اللازمة لتطوير أنظمة المدفوعات بما يمكن الدولة والقطاع الخاص من الاستفادة من التطورات في التكنولوجيا المالية في رقمنة المدفوعات بفاعلية وكفاءة.



الجدير بالذكر أن نظام المقسم الوطني يعمل على ربط البنوك بشبكة اتصالات واحدة حيث سيسهل الكثير من الأمور المصرفية وسينجز المعاملات بأسرع وقت ممكن، من خلال أدوات الدفع الإلكترونية متمثلة بالبطاقات الائتمانية بأنواعها، مما سيساعد المواطن على سحب نقوده من أي صراف آلي، ويعمل مع جميع نقاط الدفع (POS) إضافة الى ربط جميع المحافظ الإلكترونية بهذا النظام.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب

يمانيون/ البيضاء دشّن محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، اليوم، العمل بمشروع صيانة وترميم وسفلتة طريق البيضاء – مارب بطول 224كيلومترا، بتمويل من صندوق صيانة الطرق وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور.
واستمع محافظ البيضاء من مدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أحمد المداني، إلى شرح حول سير العمل ونسبة الإنجاز والتنفيذ للمشروع الذي يستهدف ترميم الحفر وتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل العبارات، بالإضافة إلى تنفيذ طبقة اسفلتية حسب المواصفات المعتمدة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى تستهدف طريق مدينة عفار، الملاجم ،الوهبية، قانية، بالبيضاء وماهلية بمحافظة مأرب.
وأكدّ محافظ البيضاء أهمية صيانة هذه الطريق التي تقدم خدمة للمسافرين وتسهيل تنقلاتهم، منوهًا بأهمية الصيانة في ضمان سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية.
وأشار إدريس إلى حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين والمسافرين من خلال مبادرات فتح الطرقات، ومنها طريق مأرب -البيضاء.
كما أشار إلى تنفيذ مشاريع عديدة في مختلف المجالات، خاصة في مجال الأشغال، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لرفع وتيرة العمل وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية التي تلامس هموم واحتياجات المواطنين.
وحثّ محافظ البيضاء، القائمين على المشروع على الالتزام بالمقاييس المتفق عليها ومراعاة المواصفات والجوانب الفنية والهندسية للمشروع وفقاً لعقود التنفيذ والتمويل والإشراف والمتابعة والتقييم وسرعة الإنجاز. # المحافظ إدريس#أعمال صيانة وسفلتة#طريق البيضاء - مأربالبيضاءمأرب

مقالات مشابهة

  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • صحيفة خليجية: الحوثي أنشأ شبكة مالية سرية للتحكم بالاقتصاد اليمني وإرهاق الحكومة
  • البنك المركزي اليمني يوقف 3 شركات صرافة لمخالفتها تعليماته وقراراته
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان هام بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
  • خروقات البنك الأهلي تضع محافظ البنك المركزي امام المساءلة البرلمانية
  • تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟
  • “المركزي اليمني” يوقف ثلاث شركات صرافة
  • ممارسات «الحوثي» تدمر القطاع المصرفي والمالي في اليمن