عربي21:
2024-10-02@00:09:34 GMT

5 شهداء بقصف إسرائيلي على منزل في خربة سلم جنوب لبنان

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

5 شهداء بقصف إسرائيلي على منزل في خربة سلم جنوب لبنان

قالت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان، بأن غارة إسرائيلية على منزل في حي العين وسط خربة سلم، ذهبت ضحيتها عائلة من 4 أشخاص نازحة من بلدة بليدا، وجرح أكثر من 9 آخرين.

وتابعت بأن مقاتلات إسرائيلية أطلقت صاروخين من نوع جو- أرض في اتجاه المنزل، مما أدى إلى استشهاد الوالد من آل مرجي وزوجته الحامل من آل فقيه وولديهما وشخص آخر، وعملت فرق الإسعاف والإغاثة على انتشال جثامينهم ونقلها إلى مستشفى تبنين الحكومي.






وأدت الغارة إلى وقوع أكثر من 9 جرحى من سكان المنازل المحيطة بالمنزل المستهدف ونقلوا جميعهم الى مستشفى تبنين الحكومي.

وتسببت الغارة بتدمير البيت بشكل كامل وبخسائر فادحة بعشرات المنازل المحيطة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان إسرائيلية لبنان إسرائيل احتلال غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن

الحديدة - صفا

استشهد 4 يمنيين على الأقل وأصيب العشرات بهجوم شنته طائرات حربية إسرائيلية، مساء يوم الأحد، على محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية في بيان أن 4 شهداء و29 جريحاً هي الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على محافظة الحُدَيْدَة.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن قصفا إسرائيليا استهدف ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

بينما أكدت الهيئة الإعلامية لـ"أنصار الله" أن الجماعة اتخذت الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة.

من جانبها أفادت مصادر عبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" بأن سلاح الجو الإسرائيلي قصف ميناء الحديدة في اليمن، بينما تبنى جيش الاحتلال الإسرائيلي لاحقا الهجوم زاعما مهاجمته أهدافا لجماعة الحوثي.

وهذه المرة الثانية على الإطلاق التي يتعرض فيه اليمن لهجوم إسرائيلي بعد قصف شنته طائرات الاحتلال على منشآت نفط في ميناء الحديدة في 20 يوليو/ تموز الماضي؛ ردا على هجوم بمسيرة أطلقتها "أنصار الله" على "تل أبيب" وأسفر آنذاك عن مقتل إسرائيلي.

وعلى مدار الأشهر الماضية نفذت جماعة أنصار الله اليمنية عمليات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ضد أهداف في الكيان الإسرائيلي "إسنادا للمقاومة الفلسطينية ونصرة لغزة"، كان آخرها يوم الجمعة الماضي باستهداف مدينة "تل أبيب" بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2"، فيما تم ضرب هدف حيوي في منطقة عسقلان بطائرة مسيرة من نوع "يافا"، بحسب ما أعلنته الجماعة.

وتؤكد "أنصار الله" أن عملياتها ضد الكيان الإسرائيلي واستهداف السفن المتجهة لموانئه ستتواصل حتى وقف الحرب على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأسفرت عن استشهاد أكثر من 41 ألف فلسطيني وإصابة نحو 100 ألف آخرين فضلا عن دمار غير مسبوق في المباني والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • مجزرة إسرائيلية جديدة... شهداء وجرحى في غارة على منزل في بلدة الداودية جنوب لبنان
  • 3 شهداء و9 مصابين بقصف إسرائيلي على دمشق
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن
  • حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان
  • لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • سقوط أكثر من 10 قتلى بعد غارات إسرائيلية على شرق لبنان