عاطف عبد اللطيف يقدم وجبة سياحية وعادات رمضان حول العالم لمتابعيه على راديو مصر في رمضان


 

يقدم هذا العام الدكتور عاطف عبد اللطيف برنامجه  "مسافرون في رمضان " بشكل جديد على راديو مصر بعد نجاحه في العديد من المحطات الفضائية والراديو في السنوات السابقة ومنها محطة الراديو موجة إف إم و قناة الحدث اليوم ".

وقال د.

عاطف عبد اللطيف فى تصريحات له  اليوم إن البرنامج يتم إذاعته يوميا خلال شهر رمضان في  الساعة الثانية و خمسة واربعون دقيقة ظهرا ويعاد الساعة 7:45 صباحا.

و أوضح د. عاطف عبد اللطيف أن مسافرون في رمضان هذا العام سيسلط الضوء على المعالم السياحية في العديد من الدول وكذلك عادات وتقاليد رمضان لهذه الشعوب و عرض مبسط لمميزات كل دولة ومساحتها وما تتميز به وانشطتها الاقتصادية المختلفة .

و أشار  إلى  أن هدف البرنامج تسليط الضوء على السياحة وهو برنامج سياحى ثقافى ترفيهى اجتماعى وبمثابة نافذة للانفتاح على العالم الخارجى خاصة أن الجمهور  أن الناس متشوق لمتابعة  برامج ترفيهية وتثقيفية فى نفس الوقت بعيدا عن البرامج السياسية والتوك شو .

ومن الدول التى سيعرضها البرنامج مصر و السعودية والمغرب والهند والأرجنتين والبرازيل ونيجيريا وإيطاليا وجزر القمر وإيطاليا وكازاخستان وغيرها الكثير .

ومن جانب آخر أكد عاطف عبد اللطيف أنه يعد حاليا لتصوير فيلم قصير عقب أجازة عيد الفطر ويدرس حاليا أكثر من تجربة سينمائية جديدة لبدء العمل بها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاطف عبد اللطیف فی رمضان

إقرأ أيضاً:

تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"

 

مسقط- الرؤية

كرمت عُمان شل ووزارة التربية والتعليم مشاريع الطلبة الفائزة في برنامج شل إنكسبلوررز لعام 2024 في حفل أقيم في مسقط تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

ويعد برنامج شل إنكسبلوررز، الذي تم إطلاقه منذ ست سنوات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يزود الطلبة بأدوات التفكير الإبداعي والتحليل النقدي ومهارات حل المشكلات لإحداث التغيير فيما يتعلق بالتحديات المتعلقة بالغذاء والمياه والطاقة.

ومنذ إطلاقه في عام 2018، استفاد 2750 طالبًا وطالبة من البرنامج  ممثلين 33 مدرسة من جميع أنحاء السلطنة. وفي عام 2024، شارك ما يقارب من 325 طالبًا وطالبة في فئة الناشئة من 17 مدرسة، بالاضافة إلى 469 طالبًا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر من 16 مدرسة من مختلف أنحاء السلطنة في الدورات التدريبية لبرنامج شل إنكسبلوررز. ولضمان استدامة البرنامج في المدارس، قام البرنامج بتزويد أكثر من 241 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الشباب العماني في مجالات الدراسة ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وكجزء من خطة التوسع للبرنامج، تم إطلاق شل إنكسبلوررز للمحترفين خلال حفل توزيع الجوائز. وتهدف النسخة المخصصة للمحترفين إلى إعداد قادة مستقبل طموحين لقيادة التغيير الإيجابي، مع التركيز على إيجاد حلول مستدامة لتحديات المستقبل. وستتعاون عُمان شل مع جامعة السلطان قابوس لطرح البرنامج في وقت لاحق من هذا العام. وستقدم هذه الفئة أسلوب تفكير "NXthinking"، وهو طريقة جديدة للتفكير تجمع بين التفكير النظمي وتخطيط السيناريوهات وتقنيات إدارة التغيير لمعالجة التحديات وتعزيز الحلول المستدامة.

مقالات مشابهة

  • برنامج "مدارس الريادة" تحت مجهر المرصد الوطني للتنمية البشرية
  • مسافرون يؤدون الصلاة في الصحراء قرب الرياض قديما
  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”
  • أحمد حلمي يفتتح برنامج "بيت السعد" لـ عمرو وأحمد سعد
  • حصاد ثورتين
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • الباحث رمضان عاطف يحصل على الماجستير في إدارة الإعلام من الاكاديمية العربية
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • يوم ترفيهي ينظمه مركز شباب بورفؤاد للأعضاء بشاطئ بورسعيد