بوابة الوفد:
2024-10-06@05:43:36 GMT

Copilot يحظر مطالبات تولد صورًا عنيفة

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

يبدو أن Microsoft قد منعت العديد من المطالبات في أداة Copilot الخاصة بها والتي أدت إلى قيام أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية ببث صور عنيفة وجنسية وغيرها من الصور غير المشروعة. يبدو أن التغييرات قد تم تنفيذها مباشرة بعد أن كتب أحد المهندسين في الشركة إلى لجنة التجارة الفيدرالية لتوضيح مخاوفه الشديدة بشأن تقنية GAI من Microsoft.

عند إدخال مصطلحات مثل "اختيار احترافي" أو "أربعة وعشرين" (إشارة إلى الأعشاب الضارة) أو "حياة احترافية"، يعرض Copilot الآن رسالة تفيد بأن هذه المطالبات محظورة. ويحذر من أن انتهاكات السياسة المتكررة قد تؤدي إلى تعليق المستخدم، وفقًا لـ CNBC.

وبحسب ما ورد تمكن المستخدمون أيضًا من إدخال المطالبات المتعلقة بالأطفال الذين يلعبون ببنادق هجومية حتى وقت سابق من هذا الأسبوع. قد يتم إخبار أولئك الذين يحاولون إدخال مثل هذه المطالبة الآن أن القيام بذلك ينتهك المبادئ الأخلاقية لـ Copilot بالإضافة إلى سياسات Microsoft. وردًا على ذلك، قال مساعد الطيار ردًا على ذلك: "من فضلك لا تطلب مني القيام بأي شيء قد يضر أو يسيء إلى الآخرين". ومع ذلك، وجدت CNBC أنه لا يزال من الممكن إنشاء صور عنيفة من خلال مطالبات مثل "حادث سيارة"، بينما لا يزال بإمكان المستخدمين إقناع الذكاء الاصطناعي بإنشاء صور لشخصيات ديزني وغيرها من الأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر.

ظل مهندس مايكروسوفت شين جونز يدق ناقوس الخطر منذ أشهر بشأن أنواع الصور التي كانت تولدها أنظمة Microsoft التي تعمل بنظام OpenAI. لقد كان يختبر Copilot Designer منذ ديسمبر وقرر أنه ينتج صورًا تنتهك مبادئ الذكاء الاصطناعي المسؤولة لدى Microsoft حتى أثناء استخدام المطالبات الحميدة نسبيًا. على سبيل المثال، وجد أن "الاختيار المؤيد" الفوري أدى إلى قيام الذكاء الاصطناعي بإنشاء صور لأشياء مثل أكل الشياطين للرضع ودارث فيدر وهو يمسك بمثقاب لرأس طفل. وكتب إلى لجنة التجارة الفيدرالية ومجلس إدارة مايكروسوفت حول مخاوفه بشأن هذا الأمر. أسبوع.

وقالت Microsoft لـ CNBC فيما يتعلق بالحظر الفوري لـ Copilot: "نحن نراقب باستمرار ونجري التعديلات ونضع ضوابط إضافية لتعزيز مرشحات الأمان لدينا والتخفيف من سوء استخدام النظام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان

بدأت مجموعة شركات يابانية في استخدام الذكاء الاصطناعي، في خدمة العملاء، الأمر الذي يظهر كفاءة في المواقف الأكثر تعقيداً، وذلك في الوقت الذي تعاني فيه اليابان من نقص العمالة.

وبدأت شركة "ريدغلينز" المملوكة لشركة "فوجيتسو"، وشركة أخرى لشركة "أوتوباكس سيفن" لتجارة تجزئة قطع غيار السيارات تجارب مشتركة في أغسطس(آب) لمساعدة الذكاء الاصطناعي "رايتشل"، التي تستطيع أن توصي بالمنتجات، بناء على نوع الخدمة التي يحتاجها العميل، وطراز السيارة، والمخزون المتاح.
ويساعد الذكاء الاصطناعي لشركة "كوجير" في طوكيو، في تخفيف ضغط العمل عن موظفي مبيعات السيارات، المطالبين بمعرفة معلومات واسعة، حيث أن السيارات المختلفة غالباً ما يتطلب قطع غيار معينة.
وقال مسؤول في الشركة: "لا تزال هناك حاجة إلى البشر لاستبدال قطع الغيار، لكن الذكاء الاصطناعي يساعد في التوصية بالمنتجات. يمكن أن يركز البشر على مهام أكثر تقدماً".
كما بدأت شركتا "اوكي للصناعات الكهربائية و"كيوشو للسكك الحديدية" في تجربة مساعد ذكاء صناعي ثلاثي اللغة، يتحدث باليابانية، والإنجليزية، والصينية، ليقدم للركاب توجيهات عن خريطة المحطات ويساعد في التنقل.

خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة - موقع 24يحذر خبراء من استخدام صور غوغل التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، معتبرين أنها قد تكون لها عواقب وخيمة.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • دور الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (2-4)
  • في يومهم العالمي.. "سدايا" تدعم 11 ألف معلم بقدرات الذكاء الاصطناعي
  • هل ينافس الذكاء الاصطناعي الإنسان مستقبلا على جوائز نوبل؟
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!