قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الرئيس السيسي، أكد خلال مشاركته بفعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلّحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، أنّ معبر رفح مفتوحًا ولم يُغلق، والمساعدات تعبر إلى قطاع غزة دون توقف.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أن رسائل الدولة المصرية كانت واضحة وكاشفة، مشيرًا إلى إصرار الدولة المصرية على دخول المساعدات لغزة، رغم إرادة الجانب الإسرائيلي في عرقلة دخولها.

الدفاع عن القضية الفلسطينية

ونوه إلى أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية حريصة على الدفاع عن القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها، لذلك يوجد استمرار لفتح معبر رفح على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، وذلك انطلاقًا من القومية العربية والدور المصري الثقيل تجاه أهلنا، وأن الرئيس السيسي  بعث رسالة بأن مصر لن تخون مهما حدث: «كان من الممكن أن نستوعب أعداد اللاجئين الفلسطينيين ولكن سيكون هذا على حساب القضية  الفلسطينية، والتفريط في أرواحهم».

دلالة الاحتفاء السنوي بيوم الشهيد

وأردف، أنّ دلالة الاحتفاء السنوي بيوم الشهيد هو التأكيد على تقدير الدولة المصرية لأبنائها، مهما كانت التحديات، فهو تجسيد للولاء والانتماء، منوهًا إلى أنّ الدولة المصرية جرى انتشالها من براثن الانهيار، ثم خاضت مرحلة التنمية للجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللواء عادل العمدة الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

فصائل القوى الفلسطينية تنعي الشهيد حسن نصر الله

الثورة نت/
نعت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأحد، إلى الشعب الفلسطيني، وإلى الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم، الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ حسن نصر الله، الذي ارتقى شهيدًا مع عدد من رفاق دربه، إثر استهداف العدو الصهيوني مبانيَ سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، تقدمت فصائل القوى في بيان نعي صادر عنها، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب اللبناني وإلى الإخوة في حزب الله.
وأدانت بشدة العدوان الصهيوني واعتبرت عملية الاستهداف هذه عملا إرهابيا جبانا ومجزرة وجريمة نكراء، تُثبت مجددا دموية ووحشية هذا العدو المستهتر بكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية.
وشن العدو الصهيوني مساء الجمعة، غارة واحدةً من أعنف هجماتها ضد لبنان، منذ تصاعد عدوانها الأخير عليه في الأسابيع الماضية، مستهدفة القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بقصف ستة أبراج سكنية وتسويتها بالأرض.

مقالات مشابهة

  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • فصائل القوى الفلسطينية تنعي الشهيد حسن نصر الله
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • «أبوردينة»: حل عادل للقضية الفلسطينية الضمان الوحيد لمستقبل آمن ومستقر للمنطقة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية