قال اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكد اليوم أن معبر رفح مفتوح ولم يُغلق والمساعدات تعبر إلى قطاع غزة دون توقف، خلال مشاركته في الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.  

الجيش الإسرائيلي يوافق على خطط مواصلة الحرب في رفح جنوبي غزة بن غفير يعارض قرار إدخال المساعدات والأسرى محتجزين في غزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء”، الذي يعرض على قناة “سي بي سي” اليوم السبت، أن رسائل الدولة المصرية كانت واضحة وكاشفة، مشيرا إلى إصرار الدولة على دخول المساعدات لغزة رغم إرادة الجانب الإسرائيلي في عرقلة دخولها.

 وأوضح أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية حريصة على الدفاع عن القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها، لذلك يوجد استمرار لفتح معبر رفح على مدار اليوم وطوال أيام الاسبوع، وذلك انطلاقا من القومية العربية والدور المصري الثقيل تجاه أهلنا.

رسالة السيسي في يوم الشهداء

 وذكر أن الرئيس السيسي  بعث رسالة بأن مصر لن تخون مهما حدث، متابعًا: “اننا كان من الممكن ان نستوعب اعداد اللاجئين الفلسطينيين ولكن سيكون هذا على حساب القضية الفلسطينية، والتفريط في أرواحهم”. 

وأشار إلى أن دلالة الاحتفاء السنوي بيوم الشهيد هو التأكيد على تقدير الدولة المصرية لأبنائها مهما كانت التحديات، فهو تجسيد للواء والانتماء.

 ولفت غلى أن مصر تعرضت لأزمات كبيرة جدا، منوها ان الدولة جرى انتشالها من براثن الانهيار ثم خاضت مرحلة التنمية للجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر عبدالفتاح السيسى الوفد بوابة الوفد القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة «فيديو»

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأكاديمية العسكرية المصرية، يرافقه الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وقام الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، بتقديم عرض للرئيس السيسي عن الأنشطة الجارية بالأكاديمية، حيث تفقد الرئيس السيسي اصطفاف طلبة الأكاديمية، ومتابعة أنشطتهم التدريبية والتعليمية، وأثنى الرئيس على انضباط الطلبة وحرصهم على تطوير مهاراتهم، وبذل قصارى جهدهم في إطار المنظومة التعليمية بالأكاديمية، بما ينعكس بشكل إيجابي على أدائهم.

كما شهد الرئيس السيسي جانباً من اختبارات الالتحاق بعدد من الوظائف في الوزارات وجهات الدولة، التي تتم بالتعاون والشراكة مع الأكاديمية العسكرية المصرية، بهدف إعداد وانتقاء أفضل الكوادر للعمل بالجهاز الإداري للدولة،

و أكد الرئيس السيسي في هذا الصدد على التعاون والشراكة بين جميع الأجهزة المعنية، لتوفير التدريب المتكامل والمناسب، وفقاً لأعلى المعايير العلمية والفنية، لانتقاء المتقدمين للوظائف العامة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة، بما يحقق طفرة ملموسة في أداء الجهاز الإداري للدولة، وفي مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضاًمجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لحرصه على تنفيذ مخرجات الحوار

الرئيس السيسي في رسالة لـ«النواب»: أرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب

نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي يكشف أهمية جولة الرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • شاهد| ماذا فعل الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية صباح اليوم
  • الرئيس السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة «فيديو»
  • الرئيس السيسي يشهد جانبا من اختبارات الالتحاق بعدد من الوظائف بالوزارات وجهات الدولة
  • جولة للرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية المصرية (صور)
  • السيسي يشهد عددا من الأنشطة والتدريبات الرياضية بالأكاديمية العسكرية
  • السيسي يجري جولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • عاجل| السيسي يقوم بجولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي يجري جولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية