صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:39:33 GMT

تجربة مثالية

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

بنجاح كبير، تمكنت مختلف المؤسسات المعنية في الدولة من التعامل باحترافية تامة في مواجهة تداعيات الحالة الجوية التي تشهدها الإمارات منذ أمس الأول. تفعيل خطط الطوارئ بسرعة وكفاءة كشف عن الجاهزية القصوى والاستعداد الكامل لجميع فرق الطوارئ، بكل القطاعات في إطار منظومة فعالة وتنسيق ميداني واسع النطاق مع التزام مجتمعي أصيل بالتوجيهات والتعليمات الرسمية.


التكامل الكبير في أداء الأجهزة الرسمية سواء على المستوى المحلي أو الاتحادي، ساهم بدور كبير في احتواء آثار حالة عدم الاستقرار الجوي. أدت جميع الجهات أدوارها بكامل طاقتها.. وزارة الداخلية بكل إداراتها، خاصة إدارات المرور والدوريات، الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، المركز الوطني للأرصاد، البلديات التي دفعت بالمضخات والصهاريج لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق، مع تشديد إجراءات السلامة في جميع المرافق والمنشآت ومواقع البناء.
أثمرت هذه الجهود بنجاح كبير في ضمان سلامة الأرواح والممتلكات، وتسيير الخدمات الأساسية، خاصة حركة السير والمرور، وتأمين مناطق الأودية ومجاري السيول وسلامة السدود وكفاءة عملها في تخزين المياه.
تجربة نموذجية تثبت بها الإمارات كفاءة أجهزتها في مواجهة مختلف التحديات وفق أعلى المستويات من الأداء والكفاءة، بفضل كوادرها الوطنية المؤهلة والمدربة مع وعي مجتمعي بأهمية وضرورة الاستجابة الفعالة للتعليمات الرسمية لضمان سلامة وأمن الجميع.

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال رمضان الإمارات تستقبل رمضان بفعاليات تجسد معاني الشهر الفضيل

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وزارة الداخلية الطوارئ والأزمات المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة

يعد ممشى واجهة روشن البحرية بحلته الجديدة، الوجهة المثالية للعديد من الزوار ومحبي الرياضات المختلفة، لما يعمله من دور كبير في تعزيز الصحة من الناحية الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى جانب فوائدها الصحية على الجسم، وذلك بعد الزيادة الملحوظة في عدد ممارسي الأنشطة الرياضية مثل رياضة المشي ورياضة ركوب الدراجات الهوائية.

ويشهد الممشى الذي تبلغ مساحته الإجمالية إلى 16000 متر مربع خلال هذه الفترة، اقبالاً للعديد من الرياضيين خاصة بعد التطور الذي شهده الممشى وسجل من خلالها رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول رسمة على ممشى في العالم، حيث يغطي العمل الفني الذي زينته أنامل الإبداع من فنانين ومتطوعين ممشى واجهة روشن البحرية بالكامل، معبراً عن روح مدينة جدة النابضة.

يذكر أن ممشى روشن البحرية احتضن العديد من الفعاليات والمبادرات، منها مبادرة "جدة تتحرك" في عدة نسخ والتي تسعى إلى تعزيز ثقافة المشي وجودة الحياة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز مفهوم الصحة العامة لمختلف شرائح المجتمع لدى سكان جدة.

مقالات مشابهة

  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • البحر.. وجهة مثالية للإجازة الصيفية
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 في يوليو الجاري
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة