انتقل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة رفقة رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه وموظفين من المديرية الإقليمية للتعليم على وجه السرعة الى المستشفى الاقيلمي محمد السادس بعد تلقيه خبر إصابة مجموعة من تلميذات وتلاميذ من دوار البطمة يتابعون دراستهم بمركزية م/م السعديين المتوجدة بالنفوذ الترابي لجماعة لمزوضية، حيث استقبل رفقة المندوب الإقليمي للصحة ومدير مستشفى محمد السادس بشيشاوة والطبيب الرئيس به ومجموعة من الممرضات والممرضين 23 تلميذة وتلميذا نقلوا في سيارة الإسعاف جراء شعورهم بمغص في الأمعاء،

وحسب المعطيات التي جمعها طاقم جريدتنا يتعلق الأمر بشربهم لمشروب غازي أحضرته تلميذة من المستوى الخامس من بيت والديها بمناسبة حفلة نهاية الدورة الأولى.

ويضيف أحد الأساتذة العاملين بالمؤسسة أن الأمور كانت تسير بشكل طبيعي، حيث بعد الانتهاء من احدى الحصص الدراسية وبعد فترة الاستراحة بدأ البعض من تلاميذ المستوى الخامس يحس بألم فعمت البلوى أوساط المتعلمين من المستوى الخامس والثالث ابتدائي وفور هذه الحادثة اتصل مدير المؤسسة بالاسعاف وقد نقل الجميع الى مستشفى محمد السادس.

وفي سؤال للجريدة لمجموعة من آباء وأمهات التلاميذ المصابين أكدوا أنهم أقدموا على شرب مشروب غازي مما سبب لهم في اضطرابات على مستوى البطن، على هامش حفلة نهاية الدورة الأولى.

وفي تجول لطاقم الجريدة بمستشفى محمد السادس لاحظنا حالة استنفار لمجموعة من الأطقم الطبية وتواجد رجال الدرك الملكي وقوات الأمن وأعوان السلطة وباشا مدينة شيشاوة والقائدة إضافة إلى أطر وزارة التعليم من المدير الاقيلمي وموظفين وأساتذة وأقارب التلميذات والتلاميذ المصابين كما أن الجميع يؤكد أن الحالة الصحية لهم لا تستدعى القلقل وسيغادرون المستشفى بعد ساعة من الآن.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: محمد السادس

إقرأ أيضاً:

التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة التقييم الوطني 2024 والذي تم إجراؤه على طلاب الصف الأول الإعدادي في مادتي اللغة العربية والرياضيات.

وأسفرت نتائج المقارنة بين طلاب التعليم العام وطالب التعليم الأزهري في اللغة العربية، عن تفوق طالب التعليم العام على طلاب التعليم الأزهري في مستوى «كفء» بحصول %20.6 منهم على هذا المستوى مقابل %19.6 من طالب التعليم الأزهري.

التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي 

كذلك الحال في مستوى «متقدم» حيث حصل 6.9% من طالب التعليم العام على هذا المستوى مقابل 4.9% من طالب التعليم الأزهري، أما في الرياضيات ف يتفوق طالب التعليم العام على طالب التعليم الأزهري في مستوى «كفء» حيث حصل 16.7% منهم على هذا المستوى في مقابل 16.5% من طالب التعليم األزهري، بينما يتفوق طلاب ب التعليم الأزهري على طالب التعليم العام في مستوى «متقدم» حيث حصل 8.2% منهم على هذا المستوى مقابل 7.9% من طالب التعليم العام.

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • جدل بين يد الزمالك والخليج على المركز الخامس بمونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. الزمالك يحصد المركز السادس
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • مدير إعدادية بقلعة السراغنة يمنع تلميذات من ارتداء النقاب
  • التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور
  • في ذكرى تأسيسها.. البابا شنودة أول أسقف لـ"التعليم المسيحي"
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض