شاركت 5 مدارس تكنولوجيا تطبيقية في ختام فعاليات مسابقة "بادر" لتنمية القدرات المالية للشباب، التي أقيمت بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبرنامج التعليم بمؤسسة كير مصر وأحد البنوك ، وتم الإعلان عن الخمسة مراكز الفائزة والذين سيحصلون على تمويل لمشروعاتهم.

استهدفت مسابقة "بادر" لتنمية القدرات المالية للشباب  تثقيف الشباب ماليًا وتنمية مهاراتهم الحياتية وريادة الأعمال.

وشهدت مسابقة "بادر" لتنمية القدرات المالية للشباب مشاركة 830 طالب وطالبة من مدارس التعليم الفني، حيث تم تدريبهم على مدار 14 جلسة إرشادية لعدد 115 مشروع، وصولًا إلى 50 مشروعًا الي النهائيات.

ونيابةً عن الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، قامت شيماء ممدوح، نائب مدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بتوزيع شهادات التقدير على جميع الطلبة المشاركين بالمسابقة.

وفي خلال كلمتها أكدت شيماء ممدوح شيماء ممدوح، نائب مدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  ، على أهمية مثل هذه المبادرات في إعداد الطلاب لسوق العمل بفكر جديد ورؤية مستقبلية، مشيرة إلى أن كل المشاركين هم فائزون بما اكتسبوه من خبرات والقدرة على العمل في فريق واحد.

وقد حضر الاحتفالية كل من مديري مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة ومدير عام الإدارة العامة لمركز تطوير التعليم الفني

وجاءت نتيجة مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مسابقة "بادر" لتنمية القدرات المالية للشباب :

* حصلت فرق مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية على المراكز.. الأول والثاني

* وفريق مدرسة برج العرب للتكنولوجيا التطبيقية على المركز الأول مكرر

* وفرق مدرسة غبور 2 للتكنولوجيا التطبيقية على المراكز.. الثاني مكرر والمركز الرابع

* وفريق كل من مدرسة وي للتكنولوچيا التطبيقية بالسويس 

*وفريق مدرسة بي تك على المركز الخامس والخامس مكرر.

وتمثل مسابقة "بادر" لتنمية القدرات المالية للشباب نموذجًا للشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية في دعم وتمكين الشباب المصري، وتعزيز قدراتهم ليكونوا رواد أعمال ومبتكرين للإسهام في تطوير المجتمع والاقتصاد المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

ابنى مدرسة.. تمجد اسمك

أثناء مرورى بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة لفت انتباهى مدرسة تعليم أساسى حكومية منظرها العام جميل وألوان مبانيها مميزة ومتطورة، ولكن ليس هذا الذى توقفت أمامه بل أمام اسم المدرسة..وهو مدرسة مصر للتأمين.. مع وجود شعار الشركة على اللوحة الضخمة المعلق فى واجهة المدرسة.

وطبعا من المعروف والمؤكد أن الشركة المذكورة لم تحمل المدرسة اسمها إلا إذا كانت قد قامت بتطوير وإصلاح المدرسة من جميع النواحى، إذا ما افترضنا أنها مدرسة قديمة وهذا يمثل أكبر دعاية للشركة التى يحمل تلاميذ المدرسة اسم الشركة على شهاداتهم الدراسية كل عام.

هنا تذكرت فكرة تراودنى منذ فترة طويلة قد تساعد على حل أزمة الكثافة داخل الفصول الدراسية نتيجة عدم وجود مدارس كافية، حيث نعانى من عدم توازن بين عدد التلاميذ وعدد المدارس التى تستوعب الأعداد المتزايدة سنويا، فأصبحنا نعتاد وجود فترتين إلى ثلاث فترات بعض الأحيان.

لذلك تأتى الفكرة كأحد الحلول خارج الصندوق بدون أن تكلف أعباء مالية إضافية على الموازنة العامة للدولة من جراء بناء مدارس جديدة يكلف ملايين الجنيهات

وتتلخص الفكرة فى مبادرة..ابنى مدرسة..تمجد اسمك، حيث يتولى رجال الأعمال والمستثمرين بناء مدارس جديدة أو تطوير مدارس قديمة على أن يطلق أسماءهم عليها تكريما وتقديرا لجهودهم.

إن المنفعة المتبادلة بين الأطراف أمر جيد وفعال، يقوم رجال الأعمال والمستثمرين ببناء مدارس فى كافة ربوع مصر المحروسة وتجهيزها ثم تسليمها لوزارة التربية والتعليم جاهزة للدراسة.

والوزارة تعلن إطلاق اسم المتبرع على المدرسة وبالتالى يذكر اسمه فى حياته وبعد مماته كما يتم خصم هذه التبرعات من الضرائب على شركاتهم.

وأضيف أن الفكرة ليست قاصرة على رجال الأعمال والمستثمرين فقط، لكن من الممكن دخول الشركات العاملة فى السوق المصرى بمختلف أنواعه فى المبادرة وبالتالى نسمع عن مدرسة طلعت مصطفى وبالم هيلز ومصر الجديدة ومدينة مصر وعبور لاند وجهينة والسويدى، وقد ينضم آل ساويرس الأبناء ناصف وسميح ونجيب ساويرس للمبادرة وبناء مجموعة مدارس فى سوهاج موطن نشأتهم وإطلاق اسم الأب أنسى ساويرس عليها وغيرهم كثير بالمئات والآلاف من الأسماء التى تستطيع بناء عدد من المدارس يحمل اسماءها وليست مدرسة واحدة فقط.

إنها دعوة لإطلاق مبادرة تنهى أزمة الكثافة العالية داخل الفصول فى المدارس وتساعد الدولة فى الارتقاء بالعملية التعليمية بتوفير مناخ جيد للدراسة لابناءنا الصغار، كما أنها توفر فرصة لكل رجال الأعمال والمستثمرين والشركات فى تحمل المسئولية الاجتماعية نحو المجتمع والشعب المصرى.

 

مقالات مشابهة

  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • أقسام مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. تقبل من 200 درجة
  • اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى الثلاثاء