أشار موقع LiveScience إلى أن علماء الأحياء والمختصين في حماية البيئة الأمريكيين اكتشفوا كتلة بعرض 2.1 متر من الثعابين البورمية المتزاوجة في حديقة "إيفرجليدز" الوطنية في فلوريدا.

في ملتقى التزاوج كانت هناك أنثى واحدة بطول 4.2 متر وخمسة ذكور، وبالقرب منها تم العثور على ذكرين آخرين. ووصف الباحثون المشهد بأنه كان مثيرا للدهشة.

وعثر علماء الأحياء بالصدفة على الأفاعي الضخمة التي تتزاوج جماعيا أثناء تعقب الزواحف في محمية إيفرجليدز الطبيعية.

تعتبر الثعابين البورمية من الأنواع الدخيلة التي تم جلبها من الخارج، وهي تهدد النظام البيئي المحلي. ففي فلوريدا، ظهرت الثعابين الضخمة من تجارة الحيوانات الأليفة الغريبة في منتصف الثمانينيات.

إقرأ المزيد الهند.. بقرة تلتهم ثعبانا تسلل إلى حظيرتها

على مدار العقود الماضية، أهلكت الحيوانات الفتاكة هذه أعدادا كبيرة من الحيوانات المحلية، من بينها ثديات وطيور، ما تسبب في حدوث أضرار جسيمة للحياة البرية.

الثعابين البورمية قوية بما يكفي لاصطياد وأكل الغزلان ذات الذيل الأبيض التي يصل وزنها إلى 150 كلغم.

وأشار الخبراء إلى أن عدد الثعابين في الحديقة الوطنية يواصل النمو. ففي يوم واحد، تمكن الفريق من اصطياد 11 ثعبانا، يزيد وزنها الإجمالي عن 227 كلغم، وهذا يعد رقما قياسيا بالمقارنة مع حملات تعقب سابقة.

المصدر: غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حيوانات أليفة حيوانات برية

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة

قال صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن منطقة البحر الأحمر مليئة بالقواعد العسكرية الثابتة والمتحركة، فهناك في جيبوتي  العديد من القواعد العسكرية الثابتة لدول كثيرة مثل الصين والولايات المتحدة واليابان والسعودية والاتحاد الأوروبي، وهناك أساطيل متحركة سواء كانت للولايات المتحدة أو الصين، بجانب أيضا أساطيل مصرية بحكم الموقع الجغرافي.

وأضاف "حليمة"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا العدد الضخم من القواعد العسكرية، بغض النظر عن الأهداف والدوافع الرئيسية التي أوجدت هذه القواعد، يظل مرهونا بأن وجود مثل هذه القواعد بمثل هذه الضخامة والنوعية قد يحدث مزيد من التوتر حتى ولو كان على سبيل استخدام هذه القواعد في غير الأهداف التي انشأت من أجلها.

مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس

وأوضح أن البحر الأحمر منطقة استراتيجية في غاية الأهمية بحكم أنها ممر تجاري يمر فيه ما يقرب من نحو 13 – 15% من التجارة العالمية، والتصعيد في السابق كان إما بسبب مواجهة الإرهاب أو القرصنة.

ولفت أن هناك الآن مشهد آخر جديد يزيد من حدة التصعيد، وهو العدوان الإسرائيلي على غزة، ما الجانب الغربي لاتخاذ رد فعل في مواجهة النشاط الحوثي كان عبر إنشاء "حارس الازدهار".

مقالات مشابهة

  • العثور على كنز من العملات المعدنية القديمة فى حطام سفينة فى فلوريدا
  • يتضمن القتل الرحيم.. برلمان تركيا يناقش مشروعا بشأن الكلاب الضالة
  • اكتشاف 3 كواكب يحتمل أنها صالحة للسكن
  • علماء الأحياء الفلكية يقترحون البحث عن حضارات خارجية عن طريق غازات الدفيئة
  • منها خنزير باربي.. علماء يوثقون كائنات مذهلة بالمحيط الهادئ
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • الشثري يدعو العلماء في أصقاع الأرض إلى التأمل قبل إصدار فتاوى خاصة بالحج .. فيديو
  • علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة
  • ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس
  • سيناتورة أمريكية: تخيّلوا قصف روسيا شاطئ فلوريدا بصواريخ عنقودية!