امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 - رمضان 2024 ، حيث أصدر المكتب الشرعي في مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله بيانا حدد فيه أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي 1445 ، في مختلف المدن اللبنانية وغيرها من البلدان التي تتبع هذا المرجع ، حيث يفضل مئات الآلاف من أبناء الطوائف الشيعية البحث عن امساكية شهر رمضان 2024 السيد محمد حسين فضل الله.

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024

وكالة سوا الإخبارية توفر كما كل عام ، لكافة متابعيها امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 الخاصة في شهر رمضان 2024 ، في مختلف المدن اللبنانية وهي الهرمل ، النبطية ، بعلبك ، بنت جبيل ، بيروت ، جبيل ، صور ، طرابلس ، عكار ، صيدا ، زحلة ، بحسب التقويم الهجري 1445 ، إذ أن الفارق الزمني يلعب دورا كبيرا في تحديد موعد السحور والافطار من مدينة الى أخرى.

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 الهرمل

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 النبطية

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 زحلة

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 صيدا

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 عكار

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 طرابلس

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 صور

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 جبيل

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 بيروت

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 بنت جبيل

امساكية السيد محمد حسين فضل الله 2024 بعلبك


 

أول رمضان 2024 في لبنان

أعلن المكتب الشرعي في مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله أول رمضان 2024 في لبنان وذلك عبر بيان رسمي جاء كالتالي:-

"يولد هلال شهر رمضان للعام 1445هـ (الاقتران المركزي) يوم الأحد في العاشر من شهر آذار/مارس 2024م ، في السَّاعة 09:00 صباحاً بالتّوقيت العالمي ، أي الساعة 11:00 صباحاً بحسب التَّوقيت المحلّي لمدينة بيروت.

يمكن رؤية الهلال الجديد (هلال شهر رمضان)، بحسب الخريطة المرفقة، في المناطق الواقعة بين خطَّي الطّول 60 شمالاً و40 جنوباً، وخطَّي العرض 30 غرباً و150 غرباً، وتتنوَّع الرؤية بين العين المجرَّدة، بشرط صفاء الجوّ وخبرة الرَّاصد، كما في المناطق الواقعة في القسم الغربي من الولايات المتَّحدة وكندا، والرؤية بالعين المسلَّحة، كما في أغلب مناطق الأميركيَّتين.


 

ولذا، فإن أوّل يوم من أيّام شهر رمضان المبارك، يكون يوم الإثنين الواقع في 11/03/2024 في كلِّ بلدٍ يشترك مع مناطق الرؤية بجزءٍ من اللَّيل، ويوم الثّلاثاء 12/03/2024 في المناطق الَّتي لا تشترك مع مناطق الرؤية بجزءٍ من اللَّيل، كشرق أستراليا ونيوزيلندا، وذلك طبقاً للمبنى الفقهيّ لسماحة العلَّامة المرجع السيِّد محمَّد حسين فضل الله (رض)، والَّذي يرى أنَّ الشَّهر يبدأ إذا أمكن رؤية الهلال في أيِّ منطقة من العالم، شرط أن نشترك معها بجزءٍ من اللَّيل، من دون فرق بين الرؤية بالعين المجرّدة وبالعين المسلَّحة.

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: شهر رمضان رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

الزمالك يجدد تعاقده مع محمد صبحي لمدة 4 مواسم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في تجديد التعاقد مع محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة أربعة مواسم بداية من الموسم المقبل.
ووقع اللاعب على عقود التجديد لنادي الزمالك في جلسة جمعته بكل من أحمد سليمان وحسين السيد عضوي مجلس الإدارة، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالنادي.
وكان مسؤولو الزمالك توصلوا لاتفاق مع الحارس على كافة التفاصيل الخاصة بتجديد عقده خلال الأيام القليلة الماضية ليوقع محمد صبحي رسمياً على عقود التجديد للقلعة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي لمباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب
  • بالأسماء.. التشكيل الجديد للمجلس الخاص بمجلس الدولة
  • وفيات الاثنين .. 1 / 7 / 2024
  • محمد رمضان في ختام موازين 2024| حالة من الارتباك ورسالة غير متوقعة لـ أنغام ..صور
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • أول تعليق من محمد صبحي بعد إعلان تجديد تعاقده مع الزمالك
  • بأوامر عليا.. محمد رمضان يعود لمهرجان موازين 2024
  • السيد عبد الله.. الرحيل المُفاجئ
  • الزمالك يجدد تعاقده مع محمد صبحي لمدة 4 مواسم