تقدمت الإعلامية قصواء الخلالي، بخالص التهنئة لأسر الشهداء، بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، قائلة: «يوم 9 مارس يوماً خالداً في تاريخ الوطن وسيظل محفورا في وجدان كل المصريين عنواناً لأشرف معاني التضحية والفداء».

أسمى معاني الوطنية

وأضافت خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «سي بي سي»، أن هذا اليوم جاء تجسيدًا لأسمى معاني الوطنية والفداء لأبطال ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن، معقبة: «نحسب كل من فاضت روحه إلى ربها من أجل الوطن، شهيد عند الله».

الدولة المصرية تدافع عن الجوار

وأردفت: «كل بيت وكل عائلة في مصر كان بها شهيد سواء في جيلنا والأجيال السابقة، فالأراضي المصرية كانت دائما مستهدفة، ولكن المصريين كعادتهم لا يستسلمون أو يفرطون بسهولة، إن الدولة المصرية تدافع عن الجوار، فهي تساند الآخرين بجانب حماية أمنها القومي»، مختتمة: «القيادة السياسية ترعى أبناء الشهداء وتحتفي بهم، وتدرك قيمتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح  السيسي خلال كلمتة بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو : "أتوجه بالحديث إلى كل المصريين.. إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية.. يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار.. خلال الفترة الأخيرة.. مـــن أجــــل توفيـــر الحيـــاة الطيبـــة لأبنائهـــم ..أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء.. من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن .. أقول لهم: “إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة.. وأؤكد لكم.. أن شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام”

وتحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد

وفي السياق بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة تحمل آمال المصريين 
  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • في ذكرى ثورة 30 يونيو.. السيسي يتحدث عن الغلاء وفرص العمل ومعاناة المصريين
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • سمير مرقص يكتب.. 30 يونيو: مصر تدافع عن نفسها