صحيفة الخليج:
2024-07-02@09:34:58 GMT

«أشغال الشارقة» تنجز حديقة الرملة

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

«أشغال الشارقة» تنجز حديقة الرملة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، إنجاز حديقة الرملة، لتُضاف إلى قائمة المرافق العامة في المدينة، وتمثل إضافة مهمة للبيئة الحضرية، حيث تعكس رؤية الاستدامة والجمال في تخطيط المساحات العامة.

وتم تصميم الحديقة بعناية لتلبية احتياجات وتفضيلات السكان المحليين، حيث تضم مساحات خضراء وممرات للمشي ومناطق للترفيه والاستجمام.

وتتميز بتوفير مناطق مظللة ومقاعد مريحة لراحة الزوار.

وأكدت المهندسة علياء الرند، مدير إدارة مشاريع الدائرة، أن إنجاز حديقة الرملة يعكس التزام الدائرة بتطوير البنية التحتية العامة وتوفير بيئة حضرية مريحة وجذابة للمواطنين والزوار على حد سواء. وتأتي الحديقة كجزء من سلسلة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز جودة الحياة في المدينة، وتعزيز التواصل والتفاعل الاجتماعي بين سكان المنطقة.

وأشارت إلى أن الأعمال تضمنت إنشاء ملعب لكرة السلة وآخر لكرة القدم وممشى مطاطي بطول 491 متراً وعرض 3 أمتار ومنطقتين تضمان أجهزة ألعاب اللياقة البدنية، إضافة إلى ساحة وسطية تضم نافورة مائية ومنطقة المسرح متدرجة الشكل لاستقبال الفعاليات ومقهى ومنطقة ألعاب للأطفال بأرضيات مطاطية وأسوار ديكورية مع بوابات تتخللها علاوة على الغرف الخدمية المرافقة للحديقة.

وتم تصميم الممشى بحيث يستطيع الإنسان أن يمارس خلاله الرياضة في جو مناسب من درجات الحرارة تغطي هذا الممشى طبقة سمكها 4 سم من المطاط المعالج والمغطى بطبقة حماية مانعة للانزلاق حسب المواصفات القياسية العالمية الموصى بها في هذا الخصوص.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أشغال الشارقة

إقرأ أيضاً:

“قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا

يمانيون – متابعات
ذكر موقع “والاه” الإسرائيلي، السبت، أنّ الآلاف من الإسرائيليين هاجروا إلى كندا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأوضح الموقع، في تقريره، أنّ كندا تمنح الإسرائيليين “تأشيرة إنسانية”. وبحسب التقديرات، استغل آلاف الإسرائيليين الفرصة فعلاً، وغادروا إلى هناك.

ونقل الموقع عن ميشال هاريل، التي انتقلت إلى كندا قبل نحو 5 أعوام، وتدير موقعاً يساعد الإسرائيليين على الهجرة، قولها إنّ كندا “توفر حياة مريحة، ومجتمعاً تعددياً، ونظاماً صحياً عاماً، وتعليماً ممتازاً، وأفقاً اقتصادياً للأجيال المقبلة، إلى جانب الطبيعة الخلابة”.

وأشار الموقع إلى وجود برنامج كندي خاص باستقبال المهاجرين الإسرائيليين، موضحاً أنّ البرنامج، الذي أُعلن بداية العام، تم تمديده في الأيام الماضية عاماً آخر، بحسب ما يرى البعض، بسبب التصعيد في الشمال.

وتم إطلاق مشروع يمنح الإسرائيليين تأشيرة عمل لمدة 3 أعوام في كندا، يمكن خلالها تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة، أو المواطنة الكاملة.

“الإسرائيليون بعيدون عن الانتماء الوطني”
ولدى سؤالها عن “الانتماء الوطني إلى إسرائيل”، ردّت هاريل بأنّ هناك “حالات منعزلة من ردود فعل أقل سروراً في الشبكات، لكن الجميع سعداء بالمشروع، وبمساعدة الإسرائيليين الذين يحتاجون إلى الراحة”.

وذكر الموقع أنّ كندا كانت دوماً “وجهة مفضلة للهجرة لليهود من جميع أنحاء العالم”، وأنّ اليهود يتمتعون في كندا بحياة مريحة وهادئة، وخالية من مظاهر معاداة السامية.

وبحسب التقديرات لآخر إحصاء في 2021، يعيش في كندا نحو 400 ألف إسرائيلي، معظمهم في تورونتو، يُضاف نحو 2000-3000 إسرائيلي إليهم سنوياً، لكن من المحتمل أن يكون عددهم زاد بصورة ملحوظة منذ بداية الحرب.

ومنذ بداية الحرب، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن عدد كبير من الإسرائيليين الذين غادروا الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكشَفَ ازدياداً كبيراً في “الهجرة” العكسية اليهودية.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء الشارقة» تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية - شرق
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية – شرق
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ «الممشى السياحي» بالفيوم
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية