أعرب جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن ترحيبه بتبني مجلس الأمن قراره رقم 2724 بالأغلبية، والداعي إلى وقف الأعمال القتالية في جمهورية السودان خلال شهر رمضان المبارك.

وعبر البديوي عن أمله بأن تلتزم كافة الأطراف في جمهورية السودان بقرار مجلس الأمن بما يحافظ على حفظ الأمن والاستقرار وسلامة أرواح الشعب السوداني، وعلى روحانية هذا الشهر المبارك.

وأكد الأمين العام، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه، ومساندة السودان في مواجهة تطورات وتداعيات الأزمة الحالية، وضرورة التهدئة وتغليب لغة الحوار وتوحيد الصف، ورفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق، والحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة الوطنية، ومنع انهيارها والحيلولة دون أي تدخل خارجي في الشأن السوداني يؤجج الصراع ويهدد السلم والأمن الإقليميين.

كانت المملكة، أعربت عن تبني مجلس الأمن قراراً بالأغلبية، الذي يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في جمهورية السودان خلال شهر رمضان المبارك، حيث عبّرت فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، عن أملها بأن تلتزم جميع الأطراف السودانية بقرار مجلس الأمن بما يحافظ على السودان وأرواح شعبه، وعلى روحانية الشهر الفضيل، مجددةً دعوتها إلى كل الأطراف إلى الالتزام بمخرجات محادثات جدة الرّامية إلى تحقيق مصلحة الشعب السوداني من خلال الإسراع في الاتفاق حول مشروع وقف العدائيات، وحل الأزمة عبر الحوار السياسي، بما يحقق الاستقرار والازدهار للسودان وشعبه الشقيق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهر رمضان جمهورية السودان مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشعب السوداني مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة

سيستمع الأعضاء إلى احاطة تقدمها كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

يعقد مجلس الامن الدولي اليوم الثلاثاء جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية يتبعها جلسة مشاورات مغلقة.

اقرأ أيضاً : 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي

وسيستمع الأعضاء إلى احاطة تقدمها كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720 الخاص بجهود اعمار غزة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: استنفار واسع لسلاح الجو نتيجة حدث مركب على محور نتساريم وسط غزة

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي لهذا الشهر، إن المجلس سيعقد في السابع عشر من الشهر الحالي ، جلسة نقاشية بشأن الشرق الاوسط على مستوى وزاري، يترأسها وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • ضبط 169 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • صباح الكورة.. محمد الشناوي يصدم الأهلي بشأن تجديد عقده وتفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات