أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت إحصائيات حديثة لمركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن إجمالي عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام في الإمارة بلغت 206.9 مليون رحلة راكب خلال الثلاثة أعوام الماضية 2021 و2022 و2023.

وأوضح المركز أن إجمالي عدد الرحلات خلال العام الماضي 2023، بلغ 83 مليون رحلة راكب بنسبة زيادة بلغت نحو 18% مقارنة بعام 2022 الذي بلغ 70.

6 مليون رحلة راكب، فيما بلغت عدد الرحلات خلال عام 2021 نحو 53.3 مليون رحلة راكب، وذلك بفضل التطوير والتحسينات والتسهيلات على شبكة النقل بالحافلات العامة لتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور، وتنويع خيارات التنقل على متنها، بما يمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم المختلفة بيسر وسهولة وسرعة.

ووفقاً للإحصائيات بلغ أسطول حافلات النقل العام في الإمارة بنهاية العام الماضي 2023 نحو 825 حافلة تتمتع بمواصفات عالمية حديثة ومتطورة لراحة الجمهور، والتشجيع على استخدام وسائل النقل الجماعي للحفاظ على البيئة واستدامتها.

وتشهد حافلات النقل العام في أبوظبي إقبالاً متزايداً من أفراد نظراً لجودة خدماتها وتكامل مساراتها وتنويع خيارات التنقل على متنها، بما يمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم المختلفة بيسر وسهولة وسرعة وراحة وأمان.

وعمل المركز خلال العام الماضي، في إطار جهوده المتواصلة للارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها للمتعاملين والمجتمع، على عدد من التحسينات والتعديلات على خدمات ومسارات حافلات النقل العام في مدينة أبوظبي وضواحيها. ووحد المركز مؤخراً خدمة داخل المدينة وخدمة الضواحي لتصبح «الخدمة الأساسية» لتغطي نطاقاً جغرافياً أوسع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز النقل المتكامل في أبوظبي أبوظبي حافلات النقل العام فی ملیون رحلة راکب

إقرأ أيضاً:

العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت صادرات الخوخ والنكتارين التركية، إلى العراق منذ مطلع العام 2024 الحالي ولغاية الآن، اذ تجاوزت حاجز 27 مليون دولار.

وصرح رئيس جمعية مصدري الفواكه والخضروات الطازجة في بحر إيجة، خير الدين أوجاك، بأن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الصين وإيطاليا بإنتاج سنوي للخوخ يبلغ مليون و 76 ألف طن، وإزمير هي واحدة من المراكز المهمة في إنتاج الخوخ.

وأضاف تشاك، أن "تركيا صدرت الخوخ والنكتارين إلى 59 دولة في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 12 يونيو/حزيران 2024، بينما أظهرت روسيا حبها للخوخ والنكتارين التركي هذا العام بطلب بلغ 75 مليون دولار.

وبحسب تشاك، فإن الزيادة الأكبر كانت في صادرات الخوخ والنكتارين إلى العراق، حيث ارتفع حجم صادرات هذين المنتجين إلى 27.4 مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ 3.7 مليون دولار، بزيادة قياسية بلغت 640 في المئة.

مقالات مشابهة

  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • إعلام العدو: 900 ضابط طلبوا تسريحهم هذا العام مقارنة بـ100 في أعوام ماضية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة