مرأة، عصائر ومشروبات تمنع الإصابة بضربات الشمس خلال الموجة الحارة اكثروا منها،في ظل هذه الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام  تكثر  فرص الإصابة بضربات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عصائر ومشروبات تمنع الإصابة بضربات الشمس خلال الموجة الحارة..

اكثروا منها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عصائر ومشروبات تمنع الإصابة بضربات الشمس خلال الموجة...

في ظل هذه الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام  تكثر  فرص الإصابة بضربات الشمس، كما أن الحر الشديد والتعرض لأشعة الشمس المباشرة يصيب الجسم ببعض الأضرار .. لذلك نقدم بعض المشروبات والعصائر التي تمنع الإصابة بضربات الشمس ويجب الإكثار منها خلال هذه الموجة شديدة الحرارة وفقا لموقع Healthy Eating.

عصائر ومشروبات تمنع الإصابة بضربات الشمس:

عصير المانجو:

يحتوي عصير المانجو على عناصر مفيدة من الحديد الذي يُعتبر حلًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ويعمل عصير المانجو بالعسل الأبيض أو السكر البني على حماية الإنسان في علاج إصابته بضربات الشمس المؤقتة، بالإضافة إلى أنه يحمي من حدوث حالات السكتة الدماغية.

عصير العنب:

ينصح بتناول عصير العنب الطازج للمصابين بضربة الشمس من أجل العمل على منح الجسم النشاط مع تجديد الطاقة، ولكن لا ينصح به للمرضى الذين يعانون من مرض السكري.

خل التفاح:

يُنصح بإضافة بضع قطرات منه إلى عصائر الفاكهة، أو مزجه بالماء البارد والعسل؛ مما يساعد على تجديد المعادن المفقودة جرّاء ضربة الشمس.

الليمون :

إذا تناولت كوب منه بضع مرات يوميا- من أكثر المشروبات التي تساعد في تهدئة الجسم والأعصاب وتقوية جهاز المناعة للتخلص من آثار ضربة الشمس بصورة كاملة.

الشمر:

ينصح بمضغ نبات الشمر الأخضر أو تناول مغلي ثماره بعد أن يبرد بعد تحليته بالعسل الأبيض لأنه يساعد أيضا في تعويض الجسم عن السوائل المفقودة مع ضبط حرارته.

التمر الهندي :

يحتوي فيتامينات ومعادن تخفف أعراض ضربات الشمس السكر ،والكوليسترول في الدم

عصير البصل :

يعَد أحد أفضل المشروبات للعلاج؛ إذ يمكن شربه وكذلك وضعه خلف الأذنين وعلى منطقة الصدر؛ مما يسهم في خفض درجة حرارة الجسم. عصير الخوخ يعمل على تهدئة الالتهابات الداخلية التي قد تحدث بسبب ضربة الشمس، ويُنصح بنقعه في الماء حتى يصبح طرياً ثم يُهرس في الماء ويصفّى ويُشرب

الينسون:

يعتبر مغلي الينسون المحلى بعسل النحل وتناوله بعد أن يبرد من أفضل العلاجات المناسبة للتخلص من آثار ضربة الشمس .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموجة الحارة ضربة الشمس

إقرأ أيضاً:

لوبيز يغيب عن برشلونة يغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة

أعلن نادي برشلونة الإسباني غياب اللاعب فيرمين لوبيز عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في العضلة الفخذية المستقيمة في فخذه الأيسر تعرض لها خلال جلسة تدريبية مع فريق تحت 21 عامًا.

 

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" قد ذكرت أن هناك سبعة لاعبين من برشلونة خارج الملعب بسبب الإصابة، والستة الآخرون هم أراوخو، وكريستنسن، ودي يونج، وجافي، وأنسو، ومارك برنال.

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الأسابيع الثلاثة التقريبية من الغياب تعني أنه سيغيب عن ثلاث أو أربع مباريات، ثلاث في الدوري الإسباني ضد جيرونا وفياريال وخيتافي والمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا ضد روما.

 

وتعد المشكلة لدى المدرب الألماني هانز فليك هي وسط الملعب، حيث يتواجد أربعة لاعبين فقط هم، كاسادو، بيدري، أولمو وبابلو توري، وسيتعين على فليك المراهنة على المهاجمين لتغطية طريقة لعبه خلال هذه الفترة.

 

وكان فيرمين قد تعرض لإصابة خلال المعسكر التدريبي لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاما، وبحسب التقرير الطبي الأول، هناك إصابة عضلية تجعل تواجده في المباراتين غير ممكن، التي ستلعبها إسبانيا في سبتمبر المقبل ضد اسكتلندا يوم الجمعة 6 سبتمبر، 8:00 مساءً) والمجر يوم الثلاثاء العاشر (5:45 مساءً).

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • بينها عصير الشمندر..4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • عادات يومية تزيد من خطر الإصابة بخشونة الركبة وكيفية الوقاية منها
  • موعد الاعتدال الخريفي وانكسار الموجة الحارة
  • أعراض الإصابة بمرض المنصب
  • أول تعليق من إمام عاشور بعد استبعاده من منتخب مصر.. عاجل
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدد من مواقع الاحتلال بضربات صاروخية موجعة
  • لوبيز يغيب عن برشلونة يغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة
  • العجيري العلمي: سبتمبر الجاري سيشهد مجموعة من الظواهر الفلكية التي ستزين سماء الكويت