قال الدكتور أسامة السعيد، خبير العلاقات الدولية، إن شهر رمضان هذا العام سيحمل المزيد من التصعيد في غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي نتيجة السلوك الإسرائيلي القائم على المماطلة للتوصل إلى أي تهدئة داخل القطاع.

جيش الاحتلال: المساعدات عبر الرصيف البحري ستدخل غزة بعد تفتيش إسرائيلي وفد مجلس العموم البريطانى يتفقد مسار نقل المساعدات إلى غزة

وأضاف "السعيد" في اتصال هاتفي ببرنامج "الشرق الأوسط" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن المماطلة الإسرائيلية يمكن أن تكون مؤشرًا لتوقع ما سيحدث خلال الفترة المقبلة.

إسرائيل غير معنية بقدسية الشهر الكريم

وأشار إلى أن إسرائيل تريد بالفعل تصعيدًا خلال شهر رمضان المبارك، وتحاول أن تستغل هذا الشهر للضغط على فصائل المقاومة الفلسطينية لتقديم تنازلات فيما يتعلق بإطلاق سراح الأسرى، وفيما يتعلق بالقبول ببعض الشروط الإسرائيلية التي لم تقبلها الفصائل الفلسطينية.

وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية غير معنية بأي قدسية أو أية قيمة دينية أو إنسانية بهذا الشهر الكريم، ولذا فهي تحاول أن تستفيد من الضغط الذي سيمثله هذا الشهر على فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى السكان المدنيين في قطاع غزة من أجل الحصول على مكاسب سياسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة رمضان المبارك الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال اسرائيل شهر رمضان المقاومة الفلسطينية الشهر الكريم قوات الاحتلال الإسرائيلي خبير علاقات دولية الاحتلال التصعيد الاسرائيلي التصعيد في غزة فصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

محمد علي الحسيني يكشف عن مصير هاشم صفي الدين وسط التصعيد الإسرائيلي

كشف الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، محمد علي الحسيني، عن أسباب عدم الإعلان عن وفاة هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني، حتى الآن، وسط القصف الإسرائيلي. 

جاء هذا التصريح خلال مقابلة على قناة العربية، حيث تحدث الحسيني عن الوضع الميداني والتعقيدات التي تحول دون انتشال جثمان صفي الدين.

تعذر استخراج الجثامين بسبب القصف الإسرائيلي

وأوضح الحسيني أن حزب الله لم يتمكن من استخراج جثامين أعضاء الحزب الذين استهدفهم القصف الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الأنفاق التي يختبئون فيها أعمق بكثير من مكان اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأضاف أن الصواريخ التي استخدمها الجيش الإسرائيلي كانت ذات قوة تدميرية عالية، مما جعل عمليات الحفر والإنقاذ صعبة للغاية، وبالتالي لم يستطيعوا حتى الآن الوصول إلى الجثامين.

نجات خالد مشعل بفضل تدخل ملك الأردن

في سياق آخر من الحوار، تطرق الحسيني إلى حادثة محاولة اغتيال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، والتي جرت في وقت سابق. 

وذكر أن الموساد الإسرائيلي حاول اغتيال مشعل، ولكنه نجا بعدما تم إعطاؤه الترياق من قبل الموساد نفسه، وذلك بضغط من الملك الأردني الراحل الملك حسين، وأكد الحسيني أن هذا التدخل الإنساني يعتبر فضيلة تُحسب للملك حسين.

القصف الإسرائيلي وضربات حزب الله

في الوقت الذي يواجه فيه حزب الله ضربات مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي، كشف الحسيني أن الحزب لم يتمكن حتى الآن من استعادة السيطرة أو اتخاذ خطوات ملموسة تجاه تلك الضربات التي استهدفت قياداته.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيدًا مستمرًا بين إسرائيل وحزب الله، حيث دعت شخصيات إسرائيلية مثل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى مواصلة ضرب الحزب بشدة.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة
  • خبير عسكري يكشف لـ عربي21 تكتيك المقاومة للتصدي للاحتلال خلال عام كامل
  • خبير استراتيجي: أغلب الاغتيالات الإسرائيلية كانت من نصيب حزب الله
  • خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات
  • محمد علي الحسيني يكشف عن مصير هاشم صفي الدين وسط التصعيد الإسرائيلي
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • بالفيديو.. خبير: فرص التصعيد في المنطقة أكبر من التسوية
  • خبير علاقات دولية: مصر حذرت منذ عام من اتساع رقعة الصراع في المنطقة