الأسبوع:
2024-07-08@07:08:52 GMT

موعد الدراسة في رمضان 2024.. هل يتم رفع الغياب؟

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

موعد الدراسة في رمضان 2024.. هل يتم رفع الغياب؟

موعد الدراسة في رمضان 2024.. ساعات تفصلنا على حلول شهر رمضان المبارك، ويبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن مواعيد المدارس في رمضان 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادات.

وخلال الأيام الأخيرة، ازداد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنباء لرفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان الكريم 2024، ونوضح في هذا التقرير حقيقة هذه الأنباء

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الدراسة في رمضان 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حقيقة رفع الغياب خلال شهر رمضان 2024

من جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأنباء المتداولة حول رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024، مؤكدة أن الدراسة مستمرة في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، ولا يوجد أي قرارات بشأن رفع الغياب عن الطلاب.

اليوم الدراسيتعليمات وزارة التعليم في رمضان 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم، على رصد الغياب والحضور للطلاب بشكل يومي، ويتم رفع مستندات الغياب والحضور للإدارات والمديريات التعليمية، مشيرة إلى أنه يجب التنبيه على الطلاب بالالتزام وعدم الغياب.

ونوهت الوزارة على المدارس بكافة المحافظات، بتسجيل الحضور والغياب للطلاب بشكل مستمر، بالأخص طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وإرسال تقارير الغياب أولاً بأول.

وأوضحت «التربية والتعليم»، أنه في حالة تخطي الطالب نسبة الغياب المقررة، وهي 30 يوميًا منفصلة، أو 15 يوم متصلة، وبدون عذر مقبول وقانوني، يتم إرسال إنذار أولي للطالب، وإن لم يحضر الطالب، يتم إرسال إنذار آخر، وفي حالة استلام الطالب الإنذار يتم فصله من المدرسة.

موعد الدراسة في رمضان 2024

وعن تعديل موعد الدراسة في رمضان 2024، لم تُعلن وزارة التربية والتعليم، أي قرارات مُتعلقة حتى الآن بتعديل مواعيد المدارس في رمضان 2024، بل أكدت الوزارة، أن الدراسة ستكون منتظمة في جميع المدارس.

ولفتت مصادر إلى أن الأمر يتعلق بالإدارات التعليمية، فتغيير المواعيد يكون حسب كل إدارة تعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم،

اليوم الدراسيمواعيد المدارس الخاصة في رمضان 2024

وأعلنت المدارس الخاصة، أن أول يوم في شهر رمضان 2024 إجازة لطلاب كافة الصفوف بالمراحل التعليمية، مؤكدة أنه سيتم استكمال وانتظام الدراسة من اليوم التالي مثل السابق.

وذكرت المدارس الخاصة، بأنه تم تعديل مواعيد الحضور والانصراف للطلاب خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن اليوم الدراسي في شهر رمضان يبدأ مثل الأيام العادية، ولكن موعد الانصراف في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، حيث استقبل عدد من أولياء الأمور رسائل هاتفية عبر موقع التواصل الاجتماعي «واتس آب» من مدارس أبنائهم الخاصة، تُفيد بتعديل مواعيد الدراسة طوال شهر رمضان 2024.

مواعيد المدارس اليابانية في رمضان 2024

وبالنسبة للمدارس اليابانية، يكون الحضور في المدارس خلال شهر رمضان 2024 في تمام الساعة 7:45 صباحًا، وينصرف طلاب رياض الأطفال الساعة 3.30 عصرًا، على أن ينصرف طلاب المرحلة الابتدائية في تمام الساعة 3:10 عصرًا، حسب ما أعلنت عنه المدارس عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك».

اقرأ أيضاًوزير التعليم يصدر قرارا بـ حظر استخدام المحمول أثناء الدراسة في جميع المدارس

«التعليم» تحدد موضوعات الدراسة فى الفيزياء لأولى وثانية ثانوي الترم الثاني

رئيس جامعة بني سويف الأهلية بتفقد سير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدراسة الصحيحة موعد امتحانات الترم الثاني 2024 التربیة والتعلیم مواعید المدارس خلال شهر رمضان شهر رمضان 2024 رفع الغیاب

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديرى مديريات التربية والتعليم ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية.

وذلك في مستهل سلسلة لقاءات دورية سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا التي تواجه العملية التعليمية وفقًا للتحديات على أرض الواقع، وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسى 2024-2025.

اجتماع وزير التعليم مع مديرى مديريات التعليمية

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بقيادات الوزارة، مؤكدًا أن العمل والتعاون الوثيق مع المديريات التعليمية والإدارات وكذلك داخل المدارس على رأس أولوياته، لمواجهة مشاكل وتحديات العملية التعليمية.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف أن اللقاءات الدورية تستهدف الاستماع لكافة المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية فى إطار الإمكانات المتاحة.

وأشار الوزير إلى أن هناك أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز على مواجهتها بكافة السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

اجتماع وزير التعليم مع مديرى مديريات التعليمية

وشهد اللقاء نقاشًا موسعًا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، حيث استمع الوزير لكافة الآراء والمقترحات المختلفة، مؤكدا أن التحديات الأربعة الرئيسية تمثل تحديات طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، مشددًا على أنها ستكون أهم محاور عمله.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب الوزير للتعليم الفني، واللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم بالوزارة، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، و أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وعدد من مديرى ووكلاء ومديرى الإدارات ومديرى المدارس بالمحافظات الثلاثة.

اقرأ أيضاًبعد واقعة الغش الجماعي.. التعليم تحدد موقفها من امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية

طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • ماذا قدم أصحاب الدكتوراه؟.. خيري رمضان يعلق على أزمة شهادة وزير التربية والتعليم
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • ترقبوا موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 قريبًا.. عبر هذا الرابط
  • موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول رسميا وكيفية الاستعلام عن نتيجتك من هــنـــا
  • موعد إعلان نتيجة التحويل الإلكتروني بين المدارس بمحافظة الجيزة
  • وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية
  • عاجل - هذا موعد إعلان نتيجة الدبلوم الفني.. و"الصناعي" الأعلى نجاحًا