أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بمنح مصر رسميًا حق تنظيم دورة الألعاب الإفريقية 2027.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة اليوم على هامش دورة الألعاب الإفريقية المقامة في غانا.

أكد وزير الشباب والرياضة ان الدعم اللامحدود من القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للرياضة في مصر وتطوير البنية التحتية، يظهر جليا في استضافة مختلف البطولات الدولية والقارية والعالمية، وهو ما يؤكد على قوة مصر وثقلها وأيضا اعترافا بقدرات مصر التنظيمية القوية، والتي تقدمت فيها مصر تقدما ملحوظا وأحرزت طفرة كبيرة في العديد من المجالات.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن مصر استضافت البطولة في السابق مرة واحدة فقط وهي عام 1991، وعودة البطولة مرة أخرى لمصر؛ أمر يدعو للفخر والاعتزاز لجميع المصريين.

وتعد دورة الألعاب الافريقية أكبر الملتقيات الرياضة في إفريقيا وتقام كل 4 سنوات تحت إشراف رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا.

وتتضمن دورة الألعاب الافريقية 31 لعبة وهي : ألعاب القوى - كرة الريشة - البيسبول- كرة السلة - الملاكمة - التجديف - شطرنج - سباق الدراجات - غوص - الفروسية- مبارزة بالسيف - كرة القدم - كرة اليد - هوكي- الجودو- الكاراتيه- كرة الشبكة – السباحة- تنس الطاولة- تايكواندو- التنس- كرة الطائرة- رفع الاثقال- مصارعة- الجمباز- التراثليون- الكياك بوكس- الاسكواش- سوفتبول- سباق الدراجات الجبلي- البلياردو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة دورة الألعاب

إقرأ أيضاً:

المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"

اطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، فعاليات دورة " الذكاء الإصطناعي ودوره في التطوع الرقمي" لأعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بالمنيا، بمراكز شباب إدارة المنيا ومنها، مراكز شباب بنى احمد ، ودماريس .

وأدار الدورة التدريبية ، الدكتور محمود ضرار المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا ، الدكتور مصطفي محمود المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا ، والذى تناول العديد من المحاور ، ومنها ، تعريف الذكاء الإصطناعي، اهمية الذكاء الإصطناعي، كيف يعمل الذكاء الإصطناعي و ما هي اوجه التشابه والخلاف مع ذكاء البشر ، امثلة علي تطبيقات الذكاء الإصطناعي في ،  ( الصحة ، التعليم ، الطاقة ، الزراعة ).

نماذج من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحياة اليومية chatgpt ، ثم الجانب الخاص بالتطوع الرقمي ، وتناول عدد من المحاور منها ، مفهوم التطوع ، اشكال التطوع ، مجالات التطوع الرقمي ،  دوافع التطوع الرقمي ،  مزايا التطوع الرقمي،  معوقات ثقافة التطوع الرقمي ، مقترحات لثقافة التطوع الرقمي ، منصات التطوع الرقمي العالمية ، مؤسسات التطوعية في مصر.، وتضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية ، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين .

وتعد هذه الدورة هى سلسلة من الأنشطة التدريبية ، والتي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام ، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل ، لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع ، والتعامل مع الأوضاع الطارئة ، وتهدف الدورة إلي تطبيق المهارات والمعرفة الخاصة بالتطوع ، وأهميته واهدافة والقيمة المجتمعية ، التى تعود من الأعمال التطوعية على الفرد والمجتمع ، واكتساب روح الولاء والإنتماء ومساعدة الآخرين ، وروح التعاون بين فريق العمل والقيم الإنسانية الحميدة من التطوع.

ويأتى ذلك برعاية كريمة من الدكتور "اشرف صبحى" وزير الشباب والرياضة ، و اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، وتوجيهات الدكتور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وإشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة تنمية الشباب بالمديرية ، ومدير إدارة شباب المنيا ، ومنسق أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية
  • «شباب يدير شباب».. «صبحي» يطلق الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب