جدد المجلس الدولى للمطارات إقليم أفريقيا عضوية الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية ممثلة فى شركة ميناء القاهرة الجوى والشركة المصرية للمطارات فى المجلس الدولى للمطارات لعام 2024.

و تضم عضوية المجلس العالمى للمطارات 712 عضوًا، يعملون فى 1925 مطارًا فى 171 دولة وتوفر عضوية المجلس الدولى للمطارات العديد من المميزات للأعضاء مثل التمتع بأسعار مخفضة للعديد من الخدمات والمساعدة فى تشكيل سياسات وتشريعات الطيران العالمية وتوفير العديد من البرامج وفرص التدريب كما يتعرف أعضاء المجلس الدولى للمطارات على أحدث اتجاهات الصناعة وتوقعاتها من خلال البيانات والإحصاءات والمنشورات المخصصة للأعضاء فقط.

 

علماً بأن عضوية ACI مفتوحة للمطارات والشركات ذات الصلة بالطيران حول العالم، حيث يمثل مجلس المطارات الدولى ACI المصالح الجماعية للمطارات فى جميع أنحاء العالم لتعزيز التميز فى صناعة الطيران. من خلال التعاون مع الحكومات وأعضاء المجلس الدولى للمطارات ACI الإقليميين والخبراء والمنظمات الدولية مثل منظمة الطيران المدنى الدولى ICAO لتطوير السياسات والبرامج وتقديم أفضل الممارسات التى تعمل على تطوير معايير المطارات عالميًا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولى للمطارات المجلس الدولي للمطارات المجلس الدولى للمطارات

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا

التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بوفد رفيع المستوى من ممثلي السفارة البريطانية بمصر من بينهم  نائب السفير البريطانى ورئيس القسم التجارى بالسفارة، كما  ضمّ الوفد الدكتور مهند طه خالد رئيس غرفه التجارة المصرية البريطانية  وعدد من اعضاء الغرفة وممثلى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنيه التحتية وعدد من قيادات الطيران المدنى.

 

ويأتى هذا اللقاء في إطار دعم سُبل التعاون المشترك وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا في مختلف المجالات ومن بينها قطاع الطيران المدني.

 

وشهد اللقاء مناقشة آليات التنسيق المشترك بين البلدين في مجال المطارات والخدمات الأرضية والبنية التحتية ونظم تكنولوجيا المعلومات لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية البريطانية داخل قطاع الطيران المدني المصري ويعزز من تنمية التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة البريطانية.

 

هذا وقد  أكد الجانبان على أهمية تنمية الشراكة بين الجانب المصري والبريطاني بما يسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

وخلال الاجتماع، أشاد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر بالمملكة المتحدة البريطانية و قام بدعوة الوفد البريطاني لحضور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين الجديدة خلال شهر سبتمبر القادم مؤكدًا على أهمية مشاركة الشركات البريطانية في هذا الحدث الهام الذى يعد فرصة واعدة  لتبادل الخبرات والرؤى والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الطيران والفضاء؛ مضيفًا أن مثل هذه الفاعليات الهامه تسهم فى خلق  علاقات تعاون فعاله  وتطوير  الشراكات الاستراتيجية بين الدول .

 

ومن جانبهم أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، إلى جانب ما لمسوه من تطورات واضحة وجهود ملموسة في مجال تحسين البنية التحتية وتعزيز الكفاءة التشغيلية داخل قطاع الطيران المدني المصري خلال الأونة الأخيرة.

 

وأشاد الوفد بالجهود الواضحة والملموسة  فى تطوير المطارات المصرية والتوجه نحو مطارات صديقة للبيئة وإستخدام الذكاء الإصطناعى فى بعض مشروعاتها .

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي يجدد الحديث عن سلاح يوم القيامة
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • وزير الطيران المدني يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا
  • جمارك مطار شرم الشيخ الدولى تحبط محاوله تهريب كمية من الأقراص المخدرة
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد