صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سودانيون المستشفى الميداني في تشاد يعكس جهود الإمارات الإنسانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف الأحد 23 يوليو 2023 18 15أكد مقيمون سودانيون في الإمارات ، أن المستشفى الميداني الذي .، والان مشاهدة التفاصيل.

سودانيون: المستشفى الميداني في تشاد يعكس جهود...

(أرشيف)

الأحد 23 يوليو 2023 / 18:15

أكد مقيمون سودانيون في الإمارات، أن المستشفى الميداني الذي شيدته الدولة بمدينة أمدجراس التشادية لدعم اللاجئين السودانيين، يعكس حرص الإمارات الدائم على دعم المحتاجين في ظل الأزمة المتواصلة في بلادهم.

وأشاد السودانيون، عبر 24، بالدور الإنساني للإمارات في إنشاء المستشفى الذي يقدم خدماته لأكثر الفئات احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، مؤكدين أن "المستشفى يعكس حرص قيادة الإمارات على مساندة الشعب السوداني". تخفيف المعاناة

وقال المقيم محمد أيوب: "المستشفى يعكس حرص الإمارات الدائم على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي والطبي للشعب السوداني خاصة في ظل الظروف الحالية التي أدت إلى نزوح الآلاف نحو تشاد"، مشيراً إلى أن المستشفى سيساهم في تخفيف المعاناة ودعم المحتاجين ممن يعانون من ظروفاً إنسانية صعبة.

المستشفى الميداني سيكون بمثابة يد العون والمساندة والدعم الإنساني للمحتاجين، خاصة ممن يعانون من أمراض وكبار السن والأطفال"، مشيداً بحرص قيادة الإمارات على أن تكون داعماً للشعب السوداني في هذه الظروف الإنسانية الحالية الصعبة.

خدمة اللاجئين

وأشاد المقيم مهدي الصالح بجهود الإمارات في تقديم الدعم الإنساني للشعب السوداني ظل الظروف الحالية، مشيراً إلى أن "المستشفى الميداني يعتبر إضافة نوعية لجهود الإمارات في دعم الشعب السوداني، وذلك بعد أن كانت سباقة في بداية الأزمة في تسيير جسر جوي وبحري لنقل المواد الطبية والغذائية والإغاثية المتنوعة إلى أبناء الشعب السوداني"، موجهاً شكره لقيادة الإمارات على الجهود الإنسانية المستمرة لأبناء السودان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المستشفى المیدانی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية

أدان المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، برونو لوماركيز، بأشد العبارات الاعتداء الذي استهدف قافلة إنسانية يوم الأحد الماضي في "بوتيمبو" بمقاطعة كيفو الشِّمالية بشرق الكونغو الديمقراطية؛ مما أسفر عن مقتل اثنين من العاملين في المجال الإنساني.


وقال لوماركيز، في بيان نشرته وسائل إعلام محلية اليوم: "في الوقت الذي تتعاظم فيه الاحتياجات الإنسانية؛ من غير المقبول أن يتعرض أولئك الذين يحاولون مساعدة المتضررين للهجوم والقتل".

ورأى المسئول الأممي أن العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية والمواطنين المدنيين ليسوا أهدافا للأطراف المتصارعة. مشددًا على أنه "يجب ضمان سلامة وحماية العاملين في المجال الإنساني وكذلك تحديد هوية مرتكبي هذا الحادث وتقديمهم إلى العدالة".

وأضاف أن هذا الحادث يشكل جانبا من وتيرة العنف المتصاعد المثير للقلق في مقاطعة كيفو الشمالية؛ الأمر الذي يُعرض نشاط العاملين في المجال الإنساني وحياتهم للخطر.

ولفت المسئول الأممي إلى أنه منذ بداية العام الجاري، وقع أكثر من 170 حادثا أمنيا استُهدف فيهم بشكل مباشر العاملين في المجال الإنساني؛ مما تسبب في مقتل أربعة من العاملين في المجال الإنساني على الأقل وإصابة 20 آخرين، كذلك جرى اختطاف أكثر من عشرة من هؤلاء خلال النصف الأول من عام 2024، معربًا عن إدانته لهذا "الانتهاك الخطير للقانون الدُّوَليّ الإنساني".

تجدر الإشارة إلى أن اثنين من العاملين في المجال الإنساني قُتلا يوم الأحد الماضي عندما هاجم مجموعة من الشباب قافلة إغاثة إنسانية كانت في طريقها من إقليم "لوبيرو" إلى مدينة "بيني" مرورًا بمنطقة "بوتيمبو" بمقاطعة كيفو الشِّمالية.

ويشهد إقليم "لوبيرو" تصاعدا في وتيرة العنف منذ 27 يونيو الماضي بسبب احتدام المعارك بين القوات الحكومية ومتمردي حركة 23 مارس؛ مما أدى إلى موجة نزوح من الإقليم وضاعف الاحتياجات الإنسانية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص فى البساتين
  • الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • «الاتحاد الأوروبي» يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • شاهد بالفيديو.. مواطن مصري يؤكد ترحيل شباب سودانيون بعد ضبطهم داخل حفل للفنانة مروة الدولية ويسخر: (الشباب الموجودين في مصر عندكم نفس ترقصوا وأهلكم بموتوا؟ ومين البحرر لكم بلدكم؟)
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • الظل الوارف
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية