اللاذقية-سانا

تعبيراً عن دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية صهيونية في قطاع غزة نظم الملتقى السوري للثقافة في اللاذقية اليوم فعالية أدبية وشعرية بعنوان “ويستمر الطوفان على شواطئ الضاد”.

وتضمنت الفعالية التي شارك فيها العديد من الشعراء والأدباء والمفكرين والفنانين نصوصاً أدبية وقصائد شعرية وأغاني وطنية تمجد المقاومة وتضحيات الشعب الفلسطيني إضافة إلى معرض رسوم للأطفال تحمل معاني الدعم لنضال الشعب الفلسطيني.

مؤسسة الملتقى الشاعرة وديعة درويش عبرت في تصريح لمراسلة سانا عن رفض الأدباء والشعراء لسياسة الإبادة الجماعية والتدمير الوحشي والتهجير التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانب نضالات أشقائهم الفلسطينيين، مؤكدة على دور الأدباء في تعزيز الانتماء الوطني والقومي.

الدكتور هاني جلبوط عضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين أوضح أنه منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في غزة والأدباء يواكبونها من خلال إقامة فعاليات أدبية وثقافية للتعبير عن دعم الشعب الفلسطيني ومساندته حتى يعود الحق لأصحابه.

مها شقرا مديرة فرع مجلة البنفسج العراقية الورقية باللاذقية أكدت أن القضية الفلسطينية هي البوصلة وما يجري حالياً من عدوان غاشم على أخواننا الفلسطينيين وخصوصاً على الأطفال يحرك مشاعرنا كأدباء فكانت هذه المشاركة تنديداً بما يجري وتأكيداً بأننا دوماً سننتظر النصر القادم من فلسطين.

بدورها الشاعرة سارة خيربيك أوضحت أن مشاركتها في هذه الفعالية جاءت بقصيدة عنوانها “سقط النصيف” وهي بمثابة تعنيف للموقف المتخاذل أمام ما يجري من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني.

منال عجيب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، إن كلمة الرئيس في حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية، المواكب لاحتفالات نصر أكتوبر المجيد، تعبر عن مواقف مصر المبدئية تجاه القضايا الإقليمية الذي ينطلق من دورها التاريخي وثقلها الإقليمي، وبرغم أن سياسة مصر تتسم بالرشد والصبر إلا أنها لا تتواني في الدفاع عن أمنها القومي ومصالحها الحيوية.

كلمة السيسي رسالة طمأنة للشعب المصري

وأوضح الشقنقيري في تصريح لـ«الوطن»، أن كلمة الرئيس رسالة طمأنة إلى الشعب المصري الذي طالما عبر عن ثقته في قواتنا المسلحة الباسلة، ودعمه لقيادة البلاد فيما تتخذه من إجراءات وتدابير لصون الأمن القومي المصري.

وأكد المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، أن الحفل جاء معبرا عن مستوى الخريجين، وهو ما يتواكب مع المتطلبات الحديثة في تأهيل خريجي الأكاديميات العسكرية سواء من حيث الإعداد البدني، والنفسي، وانتهاء بالتدريب على نظم التسليح الحديثة.

قدرات القوات المسلحة

وذكر: أبرزت الأنشطة ما وصلت إليه القوات المسلحة تسليحا وتدريبا والتطوير الدائم لقدراتها للوصول بكفاءتها القتالية إلى أعلى المستويات، مُوجها التهنئة لقواتنا المسلحة الباسلة بانضمام دماء جديدة في عيد النصر المجيد الذي سيظل علامة مضيئة في تاريخ الوطن شاهدا على إرادة شعبه وصلابة معدنه وبسالة قواته المسلحة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • محافظة عمران تشهد 44 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 75 مسيرة جماهيرية حاشدة في إب دعماً وإسناداً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • محافظة إب تشهد 75 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني