قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن الجيش الأميركي وقوات التحالف أسقطا 28 طائرة مسيرة على الأقل فوق البحر الأحمر السبت.

وأوضحت القيادة في بيان لها إن السبت 9 مارس شهد بين الفترة بين الساعة الرابعة و 8:20 صباحًا (بتوقيت صنعاء) مزيد من الاشتباكات، حيث تمكنت القوات الأميركية وقوات التحالف من إسقاط ما لا يقل عن 28 طائرة بدون طيار.

وتابع البيان "لم تتضرر أي سفن تابعة للبحرية الأميركية أو قوات التحالف في هذا الهجوم ولم ترد تقارير من السفن التجارية عن وقوع أية أضرار".

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان إن الهجوم الحوثي "الواسع النطاق" وقع قبيل الفجر، مشيرة الى أن القوات الأميركية وحلفاءها رأوا في المسيّرات "تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

وأنشأت الولايات المتحدة في ديسمبر، تحالفا بحريا متعدد الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر في مواجهة هجمات الحوثيين التي أجبرت السفن التجارية على تحويل مسارها وتجنب الممر البحري الذي تعبره  12 في المئة من التجارة العالمية.

وتشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للمتمردين منذ 12 يناير. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات يقول إنها تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيّرات معدة للإطلاق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يدمر موقع رادار تابع للحوثيين

فهمي محمد

قالت القيادة المركزية “سنتكوم” التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الثلاثاء، إنها دمرت موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون الحوثيون في اليمن.

وأوضحت “السنتكوم” في منشور على حسابها بموقع “فيسبوك” “خلال الـ 24 ساعة الماضية “نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير موقع رادار تابع للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأوضحت في المنشور أن موقع الرادار يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة و يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.
والجدير بالذكر أن القيادة المركزية الأمريكية قامت ايضاً بتدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين خلال الساعات الـ24 الماضية في البحر الأحمر كانت تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يدمر موقع رادار تابع للحوثيين
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية